الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد حاتم: تجربتي في "حسن المصري" أرهقتني نفسيا وجسديا

  • مشاركة :
post-title
الفنان المصري أحمد حاتم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

ـ تعدد الجنسيات في العمل مكنني من الاطلاع على ثقافات مختلفة
ـ أغيب عن المنافسة الرمضانية المقبلة

يخطو الفنان المصري أحمد حاتم خطوات مهمة في عالم السينما، إذ ينتظر طرح أكثر من عمل سينمائي خلال الفترة المقبلة بعد أن انتهى من تصويرها بينها أفلام "الملحد"، "عاشق"، و"حسن المصري" المقرر عرضه خلال أيام، ليجني ثمار تعبه بعد فترة طويلة من التصوير والتحضير لخروج هذه الأعمال إلى النور. 

وتدور قصة فيلم "حسن المصري" حول شخص مسؤول حراسات خاصة يسافر إلى لبنان هربًا من الماضي، ليتورط بعدها مع أحد كبار تجار السلاح ويخوض مهمة انتحارية.

تحضير خاص

يؤكد الفنان أحمد حاتم لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، أن قصة العمل كانت وراء حماسه لتقديم فيلم "حسن المصري"، حيث يتناول قصة إنسانية بشكل جديد ومختلف. 

ويضيف: "هذا العمل قريب للغاية من قلبي، خاصة أن هذه النوعية التي تمزج بين الدراما والأكشن تجذبني كمشاهد وهذا مقياس حماسي لتقديم أي عمل، إذ أنني أضع نفسي دائما محل المشاهد، لذلك أتمنى نجاح هذه التجربة وأن تلمس قلب المشاهد ويتأثر بقصتها ويتفاعل معها".

وتابع: "بالنسبة للتحضير لشخصية "حسن المصري"، التي أجسدها فقد تطلبت مجهودًا عظيما، حيث إن هذا الشخص فاقد السمع بعد حادث ولم يولد به، وهذا الشيء مختلف في تقديم الشخصية على الشاشة، فهو شخص لديه معلومات وذاكرة وقدرة على قراءة حركات الشفاه وبالتالي كان لا بد من التدريب على كل هذه التفاصيل الدقيقة". 

بوستر فيلم "حسن المصري"
تدريب على الأكشن

رغم أن بطل فيلم "حسن المصري"، كان شديد الرغبة والشغف في تقديم هذا العمل، إلا أنه واجه العديد من الصعوبات والتحديات أثناء التصوير سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، إذ يقول: "كانت هناك العديد من المشاهد الصعبة على المستويين الجسدي أو النفسي، فمن الناحية النفسية تأقلمت عليها في أسرع وقت خاصة أنني قدمت أعمالًا قريبة من ذلك سابقًا، بينما الناحية الجسدية فهذا أول فيلم به حركات أكشن كثيرة لذلك أحتاج إلى مجهود خاص حتى لا أصاب خلال التصوير".

وحول تجربته في التصوير خارج مصر، خصوصًا أن قصة الفيلم تدور أحداثها بين مصر ولبنان، أشار إلى أنها تجربة جديدة ومميزة له على المستوى الشخصي، حيث قال: "الأماكن التي تم تصوير الفيلم فيها كانت جديدة وبعيدة للغاية وغريبة إلى حد ما ولم أزرها من قبل رغم ذهابي عدة مرات إلى لبنان، لذلك اعتبرتها مغامرة مختلفة وأتمنى أن تكون شيئًا ممتعًا للجمهور وجديدًا عليه أيضًا".

كواليس فيلم"حسن المصري"
تعدد الجنسيات

يشارك في فيلم "حسن المصري"، جنسيات مختلفة ما بين المصري واللبناني، وحول ذلك يؤكد أحمد حاتم أن الأمر بالنسبة له جيد للغاية، إذ يقول: "الفيلم مصري ولكن قصته التي تدور في لبنان تتطلب ممثلين لبنانيين وهذا الأمر بالنسبة لي ممتع ومفيد، إذ مكنني من الاطلاع على ثقافات مختلفة وأشخاص جدد، وفي كل الأحوال الشيء المهم في العمل الفني أن يكون قريبًا من المشاهد ومقدم بشكل يناسب عقلية الجمهور الواعي والمثقف".

ويضيف: "أصبحت في الفترة الأخيرة أهتم بالموضوعات المختلفة وتقديم الشخصيات الجديدة، حتى أقدم نفسي بشكل غير معتاد للجمهور وأكشف ما بداخلي من أدوات تمثيلية مختلفة".

غياب

بسبب الانتعاشة الفنية التي يعيشها الفنان المصري أحمد حاتم في عالم السينما، يتغيب عن سباق دراما رمضان 2024، حيث يقول: "انشغالي هذه الفترة بأعمالي السينمائية لن يمكنني من التواجد في دراما رمضان المقبل، ولكن لدي مسلسل خارج السباق مكون من عشر حلقات".