الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يلغي الفعاليات الفنية تضامنا مع ضحايا نينوى

  • مشاركة :
post-title
نقيب الفنانين العراقيين دكتور جبار جودي

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

فاجعة كبيرة أصابت العراق مساء أمس الثلاثاء، بعد ما استيقظ المواطنون على خبر اندلاع حريق ضخم داخل قاعة للمناسبات في منطقة الحمدانية، بمحافظة نينوى العراقية خلّف مئات الضحايا، الأمر الذي دفع الأوساط الفنية في العراق إلى إلغاء كل الفعاليات الفنية تماشيًا مع حالة الحداد التي أعلنتها البلاد.

وفي تصريح خاص لموقع "القاهرة الإخبارية" أكد نقيب الفنانين العراقيين دكتور جبار جودي: "أنه سيتم الالتزام بقرارات الدولة العراقية، وإيقاف الفعاليات الفنية لمدة ثلاثة أيام".

وعن إمكانيات إقامة مبادرات من الفنانيين العراقيين لدعم مصابي الحادث، أكد أن الأمر قائم بالفعل في الخطة، لكن حتى الآن لم يتم أى إجراء لأن الخبر كان مفاجئًا لنا، مقدمًا خالص التعازي لضحايا هذا الحادث الأليم.

وكان محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم الأربعاء، الحداد العام في جميع أنحاء العراق، لمدة ثلاثة أيام.

وذلك بعد أن لقى أكثر من 100 حتفهم وأصيب 150 آخرون، في حريق بقاعة زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى العراقية، حيث أكد حسن العلاف، نائب محافظ نينوى، إنه تأكد مقتل 113 شخصًا، وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عدد القتلى لا يقل عن 100، فضلًا عن إصابة 150.

وقال الدفاع المدني العراقي: "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية في أثناء حفل الزفاف، ما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر".