الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق النسخة الـ13 لمهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح

  • مشاركة :
post-title
تكريم الفنان المصري أحمد رزق بمهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

تحت شعار "مسرح بلا إنتاج".. انطلقت فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح، التي تحمل اسم النجم أحمد رزق، مساء أمس السبت.

حول تفاصيل وفعاليات الدورة، قال رئيس المهرجان إبراهيم الفرن، عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية": "بدأ المهرجان في عام 2008 بسيدي جابر، واستطعنا أن ننميه لكي يصل إلى كل المسارح الكبرى، ويعتمد اسم المهرجان على البساطة في الإنتاج، أكثر من التكلفة العالية التي تصرف على العروض المسرحية، ولاقت الفكرة نجاحًا كبيرًا، واستطعنا بعد الدورة السادسة للمهرجان ونجاحه في المسارح الدولية واكتساب الخبرات أن نحوله إلى فعالية دولية وحتى الآن استطعنا أن نستضيف أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية".

تابع: "تضم فعاليات دورة هذا العام مجموعة ورش تجهيزية على أعلى مستوى، يقدمها مدربون محترفون من مختلف الدول العربية والأجنبية"، مشيرًا إلى أن جمهور الإسكندرية يحب الفعاليات الفنية للمسرح والفنون الشعبية، ودائمًا ينتظر أي فعاليات للمشاركة فيها.

وعن أهداف المهرجان لهذا العام، قال "الفرن": "كان لدينا أكثر من هدف، من بينها زيادة خبرات الشباب الحديث للمسرح وخاصة الهواة من خلال توفير ورش تدريبية ومدربين محترفين".