الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديربي مدريد| الريال ضيفا ثقيلا على أتلتيكو في لقاء تسيطر عليه الغيابات

  • مشاركة :
post-title
ريال مدريد أمام أتليتكو مدريد - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يحل نادي ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

ويسعى "النادي الملكي" لاستعادة صدارة الدوري الإسباني، إذ يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول "لا ليجا" برصيد 15 نقطة، إذ فاز في 5 مباريات، وبفارق نقطة وحيدة عن برشلونة المتصدر.

ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز السابع بترتيب جدول "لا ليجا" برصيد 7نقاط، إذ حقق الفوز في لقاءين، وخسر مباراة وتعادل مثلها.

ويدخل ريال مدريد، الديربي بعد أن حقق فوزًا صعبًا على منافسه يونيون برلين 1-0، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في المقابل حسم التعادل لقاء أتلتيكو مدريد ولاتسيو الإيطالي في البطولة ذاتها.

والتقى الفريقان في 214 مباراة بمتخلف المسابقات، إذ كان لريال مدريد النصيب الأكبر من الفوز بـ108 مباراة، فيما فاز أتلتيكو في 54 لقاءً وحسم التعادل 52 لقاءً آخر.

وكان الريال حقق الفوز بنتيجة 2-1، على أتليتكو، في مباراة الدور الأول للموسم الماضي 2022-2023، فيما حسم التعادل الإيجابي لقاء الدور الثاني، بنتيجة 1-1. 

ولم يتمكن سيموني من قيادة فريقه لتحقيق الفوز في آخر 5 مباريات جمعت الفريقين، إلا في لقاء وحيد، في المقابل حقق "الملكي" الفوز في لقاءين، وحسم التعادل الإيجابي لقاءين آخرين، حسب موقع ترانسفير ماركت.

وأكد الإيطالي كارلو أنشليوتي، المدير الفني لنادي ريال مديد، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، أمس السبت، غياب داني كارفخال عن اللقاء للإصابة، فيما أكد جاهزية فينيسيوس واحتمال مشاركته في المباراة.

وقال أنشليوتي: "فينيسيوس بدأ التدريب أمس مع الفريق، لقد تعافى من الإصابة وسيكون في التشكيل، وكارفخال ليس موجودًا، سيعود الإثنين، أما الباقي فهو على ما يرام".

ويغيب عن كتيبة سيموني، المدير الفني لأتلتيكو، بابلو باريوس، توماس ليمار، رودريجو دي بول، ورينيلدو ماندافا، وسويونكو، حسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وعلق سيموني على غيابات فريقه، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "جميع الفرق تعاني الإصابات، حتى أفضل فريق في العالم يعاني منها، مع وجود العديد من المباريات، يتعين علينا التكيف مع هذه المواقف".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى تعافيهم في أقرب وقت ممكن، من الواضح أنه إذا كان لديك 12 أو 13 لاعبًا دائمًا سيكون الأمر أسهل مما لو كان عليك التغيير باستمرار، وهو أمر أكثر تعقيدًا، لكنه يحدث مع الجميع".

التشكيل المتوقع لـ ريال مدريد

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: فاسكيز، أنطونيو روديجر، ألابا، وفيران جارسيا.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، تشواميني، وكامافينجا.

خط الوسط الهجومي: جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، خوسيلو.

التشكيل المتوقع لـ أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: سافيتش، خيمينيز، هوميروس، ومولينا.

خط الوسط: ساؤول، لورينتي، كوكي، ولينو.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان، وألفارو موراتا.