الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديربي لندن.. أرسنال وتوتنهام يبحثان عن صدارة "البريميرليج"

  • مشاركة :
post-title
أرسنال أمام توتنهام- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق أرسنال الأول لكرة القدم نظيره توتنهام في "ديربي لندن"، اليوم الأحد الساعة الـ04:00 عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

ويطمح "المدفعجية"، بقيادة ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق، لاستكمال سلسلة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، بعد أن حقق الفوز في الجولتين السابقتين أمام مانشتسر يونايتد وإيفرتون على الترتيب.

فيما يسعى توتنهام بقيادة مديره الفني آنجي بوستيكوجلو، لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي، بعد أن تغلب على بورنموث وبيرنلي وشيلفيد يونايتد، على الترتيب في الجولات السابقة.

ويعود آخر فوز حققه نادي توتنهام على ملعب الإمارات "معقل أرسنال"، في الدوري الإنجليزي إلى عام 2010 في اللقاء الذي انتهي بنتيجة 3-2.

ويبحث أرسنال عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي ضد "السبيرز" في ديربي لندن، وكذا استمرار سلسلة اللاهزيمة إذ لم يتعرض للخسارة في الديربي في آخر 14 مباراة بـ"البريمييرليج" أمام توتنهام.

وإذا فاز الجانرز اليوم، ستكون هذه المرة الرابعة على التوالي التي يفوز فيها أرسنال بأربع "ديربيات" على ملعب الإمارات، منذ 13 عامًا، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

واصطدم "السبيرز" بـ"المدفعجية" في 207 مباريات، فاز أرسنال 86 مرة، مقابل 67 لتوتنهام، وتعادلا في 54 لقاءً.

ويتساوى "المدفعجية" مع "السبيرز"، في نفس عدد النقاط (15 نقطة)، لكن يحل توتنهام في المركز الثاني بجدول الترتيب، فيما يأتي أرسنال في المركز الرابع.

تشكيل أرسنال المتوقع 

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت، ويليام صليبا، جابرييل ماجاليس، ألكسندر زينتشينكو.

خط الوسط: مارتن أوديجارد، ديكلان رايس، كاي هافرتز.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، جابرييل جيسوس، ليونارد تروسارد.

تشكيل توتنهام المتوقع 

حراسة المرمى: جولييلمو فيكاريو.

خط الدفاع: بيدرو بورو، كريستيان روميرو، فان دي فين، ديستيني أودوجي.

خط الوسط: باب ماتار سار، إيف بيسوما، جيمس ماديسون.

خط الهجوم: سون هيونج مين، ديان كولوسيفسكي، ريتشاليسون.