الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد كردفاني: "وداعا جوليا" اقتنص 3 جوائز من مهرجان "Paysages de Cinéastes" بفرنسا

  • مشاركة :
post-title
فيلم وداعًا جوليا

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

لا يزال فيلم "وداعًا جوليا" يحقق أصداء واسعة في المحافل الدولية، فبعد أن نال العمل جائزة الحرية في الدورة الماضية لمهرجان كان السينمائي الدولي، واصل مشاركته في المهرجانات الدولية، ليقتنص أخيرًا 3 جوائز من مهرجان Paysages de Cinéastes، خلال منافسته في مسابقة الفيلم الروائي الطويل.

وقال المخرج السوداني محمد كردفاني لـ موقع "القاهرة الإخبارية": "إن إدارة المهرجان اختارت 5 أفلام روائية طويلة و10 قصيرة، سبق مشاركتها في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، مشيرًا إلى أن المنافسة كانت على أربع جوائز، وتمكن الفيلم من اقتناص ثلاث جوائز هي جائزة الجمهور The Audiance Award، جائزة لجنة تحكيم الناشئين Youth Jury Award، وجائزة لجنة التحكيم للمرأة Youth Jury Award، واقتسمها مع الفيلم الأردني "إن شاء الله ولد"، الذي حصل أيضًا على جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

محمد كردفاني

وأكد "كردفاني" أنه لم تسنح له الفرصة حضور المهرجان، لكن تملكه الشعور بالفخر بالجوائز التي حصدها العمل، لتضاف إلى جائزة مهرجان "كان" ليصبح رصيد الفيلم 4 جوائز دولية منذ مشاركته في المهرجانات العالمية.

تدور أحداث "وداعًا جوليا" حول قصة امرأة تعيش مع زوجها، وتتسبب في مقتل رجل جنوبي ثم تُعيّن زوجته "جوليا" كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للهرب من الإحساس بالذنب.