الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جافي" نجم إسبانيا.. ومحطم الأرقام القياسية

  • مشاركة :
post-title
بابلو مارتن جافي

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

واصل بابلو مارتن جافي، نجم منتخب إسبانيا، كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية الليلة خلال مشاركته أساسيا مع منتخب بلاده أمام كوستاريكا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، والتي انتهت بفوز ساحق للماتادور الإسباني على نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف دون رد.

وحطّم "جافي" ثلاثة أرقام قياسية في مباراة واحدة، بعد تسجيله الهدف الخامس في شباك منتخب كوستاريكا في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن "جافي" بعمر 18 عامًا و110 أيام، أصبح أصغر لاعب يلعب للمنتخب الإسباني في بطولة كبرى مثل كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.

كما أصبح "جافي" أصغر لاعب في تاريخ إسبانيا يصنع هدفًا في كأس العالم وأمم أوروبا، وذلك بعدما صنع هدف الماتادور الأول أمام كوستاريكا، والذي أحرزه "داني أولمو"، في الدقيقة 11.

واختتم "جافي" ليلة الأرقام القياسية بتسجيله الهدف الخامس ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا لمنتخب الماتادور الإسباني في كأس العالم وأمم أوروبا.

ويتقدم منتخب إسبانيا على منتخب كوستاريكا بسداسية نظيفة حتى الآن، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب الثمامة.

وتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول مبكرًا، بعد أسيست رائع من بابلو جافي لداني أولمو داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير الكرة في الشباك، مسجلًا هدف الماتادور الأول في الدقيقة 11.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني للمنتخب إسبانيا في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية من زميله جوردي ألبا من الجبهة اليسرى.

وعزّز فيران توريس تقدم إسبانيا بهدف ثالث في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، ثم عاد اللاعب نفسه لتسجيل الهدف الرابع من تسديدة من داخل منطقة جزاء كوستاريكا في الدقيقة 54، بعد خطأ مشترك بين الحارس والدفاع.

وأحرز بابلو جافي خامس أهداف الماتادور من تسديدة قوية بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر، بينما اختتم كارلوس سولير "حفلة" الماتادور في الدقيقة 90.

واختتم ألفارو موراتا "حلفة" إسبانيا بتسجيل الهدف السابع لمنتخب إسبانيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الخامسة "مجموعة الموت" في كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب اليابان صاحب المركز الثاني، بينما يحل منتخب ألمانيا ثالثًا بدون نقاط، وكوستاريكا رابعًا بالرصيد نفسه.

وسوم :