الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حيلة شيطانية.. "نوير" يدعم "المثلية" رغم قرار "فيفا"

  • مشاركة :
post-title
مانويل نوير

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

لجأ مانويل نوير، قائد منتخب ألمانيا، إلى حيلة شيطانية لدعم المثلية، خلال مباراة منتخب بلاده ضد اليابان، والتي أقيمت منذ قليل، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصدر قرارًا بمنع قادة المنتخبات من ارتداء شارة دعم المثليين، خلال بطولة كأس العالم 2022، وهو ما أثار غضب المنتخب الألماني، حيث وضع لاعبو الماكينات أيديهم على أفواههم قبل المباراة في إشارة لرفضهم قرار "فيفا".

والتزم مانويل نوير بقرار "فيفا" بعدم ارتداء شارة دعم المثليين، لكنه وضع ألوان "دعم المثليين" على حذائه، ليخدع طاقم تحكيم المباراة.

ألوان دعم "المثليين" على حذاء نوير

وخسر منتخب ألمانيا أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مشواره ببطولة كأس العالم 2022.

وبدأ منتخب اليابان التهديف مبكرًا، حيث أحرز دايزن مايدا الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 31، حصل دافيد راوم، لاعب منتخب ألمانيا على ركلة جزاء، بعد عرقلة من شوشي جوندا، حارس منتخب اليابان.

وأحرز إيلكاي جوندوجان، لاعب منتخب ألمانيا، الهدف الأول، في الدقيقة 33، من علامة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول أحرز منتخب ألمانيا الهدف الثاني عن طريق كاي هافيرتز، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأرسل إيلكاي جوندوجان، تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ركلة مرمى.

وأحرز منتخب اليابان هدف التعادل في الدقيقة 79، بعد تصويبة من مهاجم اليابان من يسار منطقة الجزاء تصدى لها مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا بصعوبة، لترتد إلى ريستيو دوان الذي سدد الكرة داخل المرمى الخالي.

وأحرز منتخب اليابان الهدف الثاني في الدقيقة 83، بعد كرة عرضية من إيتاكورا لتصل إلى تاكوما أسانو الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة من زاوية صعبة لتسكن الشباك.

وبهذا الفوز، يحتل منتخب اليابان المركز الأول في ترتيب المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022، وفي انتظار نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا.