الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كارثة رحلة الأنديز.. إسبانيا ترشح "مجتمع الجليد" لأوسكار أفضل فيلم أجنبي

  • مشاركة :
post-title
فيلم Society of the Snow "مجتمع الجليد"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

اختارت إسبانيا فيلم المخرج جيه إيه بايونا Society of the Snow "مجتمع الجليد"؛ ليدخل المنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم روائي أجنبي، والذي عرض لأول مرة الشهر الماضي في مهرجان فينيسيا السينمائي.

تعد هذه المرة الأولى التي تختار فيها إسبانيا فيلمًا من Netflix والمرة الثانية التي يترشح فيها فيلم للمخرج ذاته بعد فيلمه The Orphanage عام 2007.

يستند فيلم "مجتمع الثلج" إلى كتاب يحمل نفس الاسم من تأليف بابلو فيرسي، صدر عام 2008، ويروي كارثة حقيقية وقعت يوم 13 أكتوبر عام 1972 تعرف إعلاميًا بـ "كارثة رحلة الأنديز"، حيث تتحطم طائرة تقلع من أوروجواي إلى تشيلي، على متنها 45 شخصًا منهم لاعبو فريق رجبي بمنطقة نهر جليدي في جبال الأنديز، ويجد الركاب القلائل الذين نجوا من الحادث أنفسهم في واحدة من أصعب البيئات في العالم للبقاء على قيد الحياة.

Society of the Snow "مجتمع الجليد"

كانت الرحلة تحمل رقم 571، وعلى متن الطائرة 4 من أفراد الطاقم و40 راكبًا، من بينهم 19 عضوًا في فريق الرجبي Old Christian Club، ووقعت المأساة عندما بدأ الطيار هبوطه مبكرًا، واصطدم بجبال الأنديز وتوفي 12 شخصًا على الفور، وتشبث الناجون باعتقادهم أن المساعدة قادمة، الأمر الذي لم يحدث، وبعد أسابيع من الجوع، وبعد أن استنفدوا كل ما في عنبر الطائرة، اضطروا إلى القيام بما لا يمكن تصوره، وهو أكل لحوم أولئك الذين ماتوا.

يتولى بطولة الفيلم الناطق باللغة الإسبانية إنزو فوجرينسيتش، وماتياس ريكالت، وأجوستين بارديلا، وإستيبان كوكوريتسكا، وتوماس وولف.