الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أكاديمية الفيلم الأوروبي تمنح فانيسا ريدجريف جائزة الإنجاز مدى الحياة

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الإنجليزية فانيسا ريدجريف

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تتسلم الممثلة الإنجليزية فانيسا ريدجريف جائزة الإنجاز مدى الحياة التي تقدمها أكاديمية الفيلم الأوروبي، في حفل توزيع جوائز الفيلم الأوروبي السادس والثلاثين الذي يقام في برلين يوم 9 ديسمبر المقبل.

فانيسا ريدجريف الحائزة على جائزة الأوسكار يتنوع رصيدها الفني ما بين المسرح والسينما والتلفزيون، ويمتد مشوارها المهني لأكثر من 6 عقود، وصنعت اسمها لأول مرة على المسرح كعضو في شركة شكسبير الملكية المسؤولة عن مسرح ستراتفورد، قبل أن تقتحم العمل السينمائي في عام 1966 مع كاريل ريس بفيلم "مورجان: حالة مناسبة للعلاج" Morgan: A Suitable Case for Treatment، الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان ويعد بمثابة انطلاقة مسيرتها العالمية.

وأضافت فانيسا إلى دولاب جوائزها العديد من الألقاب بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة أخرى في مهرجان كان، وجائزتي إيمي، وجائزة توني، وجائزتي جولدن جلوب، وجائزتي بافتا.

الممثلة الإنجليزية فانيسا ريدجريف

وتم ترشيح الممثلة الإنجليزية لجائزة الأوسكار 6 مرات، عن أدوارها في Morgan: A Suitable Case for Treatment (1966)، و Isadora "إيزادورا" (1968)، و Mary, Queen of Scots "ماري ملكة أسكتلندا" (1971)، و Julia "جوليا" (1977)، و The Bostonians (1984) و Howards End (1992)، وفازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 1977 عن دور جوليا أمام جين فوندا في فيلم Julia "جوليا" للمخرج فريد زينمان.

على الرغم من أنها اشتهرت في المقام الأول بأعمالها السينمائية، إلا أنها قدمت أيضًا عروضًا لا تُنسى في الأعمال الدرامية التلفزيونية، وتم ترشيحها لـ6 جوائز إيمي في مسيرتها المهنية، وفازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل صغير Playing for Time (1981) وممثلة مساعدة في مسلسل قصير في If This Walls Can Talk 2 (2000).