الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لمساهمتها الخيرية.. تكريم سلمى حايك بجائزة شجرة العطاء

  • مشاركة :
post-title
سلمى حايك

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة حفل Baby2Baby، تكريم سلمى حايك، بجائزة Giving Tree "شجرة العطاء" لهذا العام، إذ تتسلم النجمة المكسيكية جائزتها في الحفل، الذي يقام 11 نوفمبر المقبل في لوس أنجلوس.

تُمنح جائزة شجرة العطاء سنويًا لشخصية عامة أظهرت التزامًا استثنائيًا بتحسين حياة الأطفال المحتاجين في جميع أنحاء العالم، وسبق أن حاز عليها إيمي آدامز، جيسيكا ألبا، درو باريمور، فانيسا براينت، جنيفر جارنر، كيت هدسون، كيم كارداشيان، جوينيث بالترو، كريسي تيجن، وكيري واشنطن"، حسبما ذكرت صحيفة "people".

وقالت سلمى حايك: "يشرفني للغاية أن أحصل على جائزة Giving Tree من Baby2Baby، وإن مشاركتي على مدار 39 عامًا في دعم النساء والأطفال تمنحني تقديرًا وإعجابًا عميقين لالتزامهما الصادق وكفاءتهما لإنجاز المهمة، مضيفة: "أنا فخورة بمشاركة مهمتهم وأتطلع إلى مواصلة التعلم منهم".

وسبق أن شاركت سلمى حايك في تأسيس مؤسسة كيرينج، التي تقود المبادرات الرامية إلى تحرير النساء في جميع أنحاء العالم من الاعتداء الجنسي والجسدي والعاطفي، كما كان لها جهود في برنامج لتعزيز التعليم والصحة والعدالة للفتيات.

وفي عام 2015، زارت سلمى حايك مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان إلى جانب اليونيسف، وأطلقت حملة "جرس للتعليم" لجمع الأموال لتعليم الأطفال اللاجئين، أما في عام 2017، فقادت جهود جمع التبرعات لضحايا الزلزال في المكسيك وساعدت في جمع ما يقرب من مليون دولار لصالح اليونيسف.

وقالت إدارة جائزة حفل Baby2Baby في بيان إعلامي: "إنه لشرف لنا أن نشيد بسلمى حايك ونمنحها جائزة شجرة العطاء لهذا العام لعملها المكثف لصالح الأطفال والأسر الضعيفة، والتزامها بمكافحة الظلم الاجتماعي وجهود الإغاثة في حالات الكوارث إلى عملها لدعم الأطفال اللاجئين، وتجسد سلمى كل ما تمثله هذه الجائزة".

سلمى حايك مع مجموعة من الأطفال