الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترشيح الفيلم المصري "فوي! فوي! فوي!" للمنافسة على الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
فيلم "فوي! فوي! فوي!"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية اليوم الاثنين، ترشيح فيلم "فوي! فوي! فوي!" للمخرج عمر هلال، للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار.

الفيلم بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه الدسوقي، وأمجد الحجار، وبسنت شوقي، وحنان يوسف ولبنى ونس، وبدأ عرضه في دور السينما الأسبوع الماضي.

قالت النقابة في بيانٍ لها:" الفيلم نال غالبية أصوات لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار والمشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين".

صوت أعضاء اللجنة على قائمة قصيرة ضمت خمسة أفلام هي "وش في وش" إخراج وليد الحلفاوي و"19 ب " إخراج أحمد عبد الله السيد و"بيت الروبي" إخراج بيتر ميمي و"الباب الأخضر" إخراج رؤوف عبد العزيز إضافة للفيلم المرشح.

وكانت مصر قد أحجمت في العام الماضي عن ترشيح أي فيلم للمسابقة المخصصة للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة والناطقة بغير الإنجليزية.

ومن المنتظر إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على الجائزة في شهر ديسمبر المقبل، قبل إعلان القائمة القصيرة في شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن يقام حفل الأوسكار في العاشر من شهر مارس المقبل بمدينة لوس أنجليس الأمريكية.

مخرج الفيلم: فخور بتمثيل بلدي

من جانبه قال المخرج المصري، عمر هلال، نحن سعداء وفخورون لأنه تم اختيارنا من قبل كبار النقاد والكتاب المصريين، لتمثيل مصر على جائزة أفضل فيلم بالأوسكار.

وأضاف: المنافسة بين الأفلام كانت قوية وجميع الأعمال التي تم الاختيار منها جيدة للغاية، فكل منا يحاول تقديم الأفضل دائمًا، وسعيد أن تتوج أول تجربة سينمائية لي بتمثيل مصر، فهذا في حد ذاته فخر كبير وتكليل لمجهودنا.

وأكد: "هذا الأمر يشجعني بشكل كبير للغاية على خوض تجارب سينمائية كثيرة ذات قيمة فنية وبها رسائل هادفة، فالسينما خلقت من أجل المتعة والفائدة، وحتى إذا لم نصل للترشيح النهائي لجائزة الأوسكار، يكفيني فخرًا أنني اخترت من قبل بلدي لتمثيلها".