الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشافي: "هدفنا دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا"

  • مشاركة :
post-title
تشافي هيرنانديز

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إنه يريد المنافسة على دوري أبطال أوروبا هذا العام، وفي العام الماضي لم يتحقق الهدف.

ويواجه فريق برشلونة نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

وأضاف تشافي هيرنانديز، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الأمام في أوروبا، ولقد وصلنا إلى وقت جيد من حيث الشكل وطريقة اللعب، سنبدأ على أرضنا بعد تقديم مباراة جيدة، والجودة بدأت تظهر ونريد أن نمنحها الاستمرارية".

وأضاف: "من المهم أن نعرف أن هذا هو الحد الأقصى للمنافسة، اللاعبون متحمسون، لكن يجب ألا نصبح مهووسين، يجب أن نحافظ على مستوانا".

 واستكمل: "سنرى إلى أي مدى يمكننا القيام بالقفزة هذا الموسم، والهدف هو التأهل من المجموعة، ثم سنتحدث، ويجب أن نكون في دور الـ16 بعد عامين دون القيام بذلك، الهدف الآن هو التقدم خطوة بخطوة".

وتابع: "العام الماضي لعبنا بشكل جيد، لكن النتيجة لم تكن كافية بالنسبة لنا، لدينا فريق للمنافسة في أوروبا، لكن علينا أن نثبت ذلك، الأمر يتعلق بالأفعال وليس بالأقوال، دوري أبطال أوروبا سيبدأ على أرضنا ونحن بحاجة إلى المشجعين".

وأوضح: "أحب التحديات، ونحن نعد المشجعين بالعمل والتضحية لنجعلهم يستمتعون، وأريد المنافسة على دوري أبطال أوروبا هذا العام، في العام الماضي لم يتم تحقيق الهدف".

وواصل حديثه، قائلا: "اللاعبون في حالة جيدة، وهم متحمسون جدًا لهذه المنافسة، سأطلب منهم الاستمتاع ومن المهم إعطاء الاستمرارية داخل وخارج الملعب، لم نفز بدوري أبطال أوروبا منذ 2015، علينا أن نخطو خطوة إلى الأمام وحان وقت المنافسة".

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي هو الوصول إلى دور الـ16 واللعب بشكل جيد، ثم في دور الـ16 سنرى من سنواجه لكن علينا أولاً أن نعبر المجموعات.

واختتم تصريحاته قائلًا: "على حد علمي، تجديد عُقود لامين وبالدي يجري على قدم وساق وستكون هناك أخبار قريبًا".