الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يرويها أبطالها.. المخرج جون كاربنتر يعود بحكايات رعب واقعية

  • مشاركة :
post-title
المخرج جون كاربنتر

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

عاد الأمريكي جون كاربتنر إلى مقعد الإخراج مرة أخرى بعد غياب نحو 13 عامًا، من خلال إحدى حلقات الرعب Suburban Screams، التي طُرح المقطع الدعائي لها خلال الساعات الماضية.

يعد "كاربتنر" أحد أبرز مخرجي أفلام الرعب، وتحمل السيرة الذاتية له عناوين شهيرة، منها أفلام الرعب الكلاسيكية Halloween هالووين (1978)، Escape from New York الهروب من نيويورك (1981)، The Fog الضباب ( 1980)، وكان آخر فيلم أخرجه عام 2010 بعنوان The Ward أو "الجناح".

يتكون مسلسل Suburban Screams من 6 حلقات، ومن المقرر عرضه يوم 13 أكتوبر المقبل، وتعد معالجة درامية لحكايات رعب حقيقية متداولة حدثت في عدة مدن أمريكية، ويتولى كاربنتر إخراج حلقة من المسلسل، الذي ينتجه أيضًا، ويؤلف الموسيقى التصويرية له، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

تركز كل حلقة على قصة حقيقية مرعبة، يرويها الأشخاص الحقيقيون الذين عايشوها، فليس هناك نص مكتوب للعمل، بل عبارة عن روايات لشهود عيان، وتتضمن الحلقات إعادة تمثيل سينمائية.

ولد جون هوارد كاربنتر في نيويورك، كان والده أستاذًا ورئيسًا لقسم الموسيقى في جامعة كنتاكي، والتحق الابن أيضًا بالجامعة نفسها، ثم مدرسة السينما التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وبدأ إنتاج الأفلام القصيرة عام 1962، وفاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم حي قصير عام 1970 عن فيلم The Resurrection of Broncho Billy ، الذي أخرجه أثناء وجوده في جامعة جنوب كاليفورنيا.