الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس العالم.. منتخب المغرب يستهل مشواره بمواجهة صعبة ضد كرواتيا اليوم

  • مشاركة :
post-title
منتخب المغرب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي منتخب المغرب نظيره الكرواتي، اليوم الأربعاء، في الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة"، العاشرة صباحًا بتوقيت جرينتش، على ملعب البيت، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويستهدف منتخب المغرب بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، الفوز على كرواتيا في مباراة اليوم، أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، للحفاظ على كامل فرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وتولى وليد الركراكي، مهمة قيادة منتخب المغرب، نهاية أغسطس الماضي، خلفًا للبوسني وحيد خليلوزيتش، الذي أُقيل من منصبه بسبب الاختلاف مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، حول خطة الاستعداد للمونديال، وتضع جماهير أسود الأطلس آمالًا كبيرة على المدرب الشاب، لقيادة المنتخب إلى الأدوار المتقدمة بالبطولة، في ظل العناصر المميزة من اللاعبين بتشكيلة المنتخب المغربي، على رأسهم حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي.

وقال وليد الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: "نحن نتواجد في مجموعة الموت، في ظل تواجد منتخب كرواتيا وصيف بطل كأس العالم 2018، وأيضًا منتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث، لكن منتخب المغرب يمتلك لاعبين من مستوى عالمي وسنقول كلمتنا في المونديال".

أضاف: "نحن نحترم منتخب كرواتيا لكن لا نخاف منه، سنحافظ على تركيزنا ونقدم أفضل ما لدينا، حتى لا نندم مثلما حدث في 2018".

على الجانب الآخر، يطمح منتخب كرواتيا، بقيادة قائده لوكا مودريتش، في خطف نقاط المباراة الثلاث من المغرب بمباراة اليوم، وقطع أول خطوة نحو التأهل إلى دور الـ16.

وكان منتخب كرواتيا خسر نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس العالم "2018"، أمام منتخب فرنسا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وتضم المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022، منتخبات المغرب وكرواتيا وبلجيكا وكندا.