الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"راكبو الدراجات" يختتم مهرجان شيكاغو السينمائي الـ59

  • مشاركة :
post-title
فيلم "راكبو الدراجات"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي اختيار فيلم The Bikeriders أو "راكبو الدراجات" للمخرج جيف نيكولز ليعرض في الليلة الختامية لدورة 2023، وسينال مخرج العمل أيضًا جائزة الإنجاز الفني كجزء من الاحتفال بالذكرى 59 للمهرجان.

فيلم "راكبو الدراجات" قصة خيالية تتبع أعضاء نادي الدراجات النارية في الغرب الأوسط في الستينيات من القرن الماضي، ومستوحاة من كتاب لداني ليون بالعنوان نفسه صدر عام 1967، ويضم فريق الممثلين جودي كومر وأوستن بتلر وتوم هاردي، إلى جانب مايك فايست وبويد هولبروك ونورمان ريدوس ومايكل شانون.

لدى المخرج تاريخ مميز من الأفلام، بدأه بأول أفلامه الطويلة Shotgun Stories، الذي تم عرضه لأول مرة في الولايات المتحدة في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي عام 2007، ثم تبعه بأفلام منها Take Shelter، وMidnight Special، وLoving، وآخر إنجازاته The Bikeriders، إذ قالت ميمي بلاوشيه، المدير الفني لمهرجان شيكاغو في بيان لها: "يتميز المخرج بالأداء المذهل الذي يقدمه لممثليه بما في ذلك المتعاون المتكرر مع مايكل شانون، بالإضافة إلى الفهم العميق للروح الإنسانية وزوايا الحياة الأمريكية التي غالبًا ما يتم تجاهلها".

فيلم We Grown Now

أفلام مهرجان شيكاغو السينمائي

يشار إلى أن إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق اختيار فيلم We Grown Now للمخرجة الباكستانية منهال بايج ليعرض في ليلة الافتتاح، مع اختيار فيلم Saltburn للمخرجة إيميرالد فينيل ليعرض في المهرجان ومعه أيضًا فيلم The Killer "القاتل" لديفيد فينشر، وفيلم Anatomy of a Fall "تشريح السقوط" للمخرجة جوستين تريت الحائزة على السعفة الذهبية في مهرجان كان، وفيلم الكاتب والمخرج جوناثان جليزر The Zone of Interest "منطقة الاهتمام"، ومن المقرر أيضًا عرض فيلم Rustin للمخرج جورج سي وولف.

تنطلق فعاليات مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي - أطول مهرجان سينمائي تنافسي في أمريكا الشمالية- في الفترة من 11 إلى 22 أكتوبر، وتعرض الأفلام في عدة مناطق مختلفة من أنحاء المدينة منها مسرح ميوزيك بوكس، ومركز جين سيسكيل السينمائي، ومتحف شيكاغو للتاريخ، ومركز هاميلتون بارك الثقافي في إنجليوود. وهاريسون بارك في بلسن ومتحف الفن المعاصر.