الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عناوين مميزة تعوض غياب نجوم هوليوود عن مهرجان تورنتو السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم The Boy and the Heron

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

في ظل إضرابات هوليوود الحالية من الكتاب والممثلين، يبدو مهرجان تورونتو السينمائي الدولي هذا العام مختلفًا بعض الشيء عن المعتاد، وعلى وجه التحديد، تفتقد الدورة الـ48 التي انطلقت بالأمس الكثير من قوة النجوم التي تمثل عادةً جزءًا كبيرًا من سمة المهرجان.

ورغم أن الكثير من الأسماء ذائعة الصيت ليست موجودة في دورة مهرجان تورنتو الحالية، لا يزال هناك الكثير من الأفلام التي سيتم عرضها لأول مرة هذا العام، والعديد من العناوين المميزة لشرائط سينمائية تحمل توقيعات مخرجين ونجوم كبار، منها فيلم "الصبي ومالك الحزين" The Boy and the Heron أحدث فيلم رسوم متحركة من إصدارات ستوديو جيبلي، أحد أشهر الاستوديوهات اليابانية والعالمية المتخصصة في الرسوم المتحركة.

وعُرض الفيلم في افتتاح المهرجان أمس، ويعد الفيلم الطويل الأول لأيقونة الرسوم المتحركة هاياو ميازاكي منذ عقد، ولاقى الفيلم قبولًا كبيرًا بين الحاضرين في الحفل، حيث تم استقبال الفيلم وقصته الخيالية عن الحزن والنشأة بحرارة.

فيلم Seven Veils

ويتضمن جدول مهرجان تورنتو السينمائي العديد من الأعمال البارزة، بحسب موقع rottentomatoes، الذي وضع قائمة بأبرز العناوين التي يجب أن يتابعها جمهور المهرجان، ومنها:

Seven Veils

أحد أبرز العناوين التي يعرضها المهرجان للمخرج أتوم إجويان، وبطولة أماندا سيفريد، ريبيكا ليديارد، دوجلاس سميث، ومارك أوبراين، وفينسا أنطوان، إذ تجسد أماندا دور "جانين" مديرة مسرح تتولى مهمة إعادة سرد أشهر أعمال مُعلمتها السابقة أوبرا "سالومي"، لكن تطاردها الذكريات المزعجة من ماضيها.

فيلم Dicks: The Musical

Dicks: The Musical

يكتشف شخصان أنهما توأمان متطابقان ويقرران تبادل الأماكن في محاولة لخداع والديهما المطلقين للعودة إلى بعضهما مجددًا، في إطار كوميدي موسيقي، يعود به المخرج لاري تشارليز إلى السينما بعد غياب نحو 7 سنوات منذ عرض فيلمه Army of One.

فيلم Dumb Money

Dumb Money

يتطابق عنوان فيلم "المال الغبي" مع موضوعه بشكل دقيق، إذ يرصد المخرج كريج جيليسبي، بشكل كوميدي درامي واقعة حقيقية شهدتها أسواق وول ستريت الأمريكية عام 2021، وحالة الارتفاع الجنوني فى أسعار بعض الشركات المهددة بالإفلاس، منها شركة GameStop لألعاب الفيديو، وتدخل جمهور عادي عبر الإنترنت وهواة لهز عرش كبار المستثمرين في وول ستريت.

فيلم FINGERNAILS

FINGERNAILS

فيلم رومانسي حول تزايد شكوك (آنا) في علاقتها بشريكها القديم، وتشرع سرًا في مهمة جديدة حيث تعمل في معهد غامض مصمم لتحريض واختبار وجود الحب الرومانسي لدى الأزواج اليائسين، والفيلم من بطولة جيسي باكلي وريز أحمد، ومن إخراج كريستوس نيكوس.

فيلم LEE

LEE

يسرد الفيلم قصة المصوِّرة إليزابيث لي ميلر، عارضة الأزياء التي أصبحت مراسلة حربية مشهورة لمجلة Vogue خلال الحرب العالمية الثانية، ويعد أول تجربة إخراجية روائية طويلة لـ إلين كوراس، وبطولة كيت وينسلت، في ثاني تعاون مع كوراس، التي عملت مصورة سينمائية في فيلم A Little Chaos عام 2014.

فيلم Mother Couch

Mother Couch

سيناريو مذهل تمامًا استقطب مواهب إيوان ماكجريجور، ولارا فلين بويل، وإلين بورستين، في كوميديا غريبة الأطوار عن قصة أشقاء تم احتجازهم رهينة بعد أن قررت والدتهم أن لا تتحرك من فوق أريكة في متجر أثاث.