الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إفريقيا ضيف شرف.. الاحتفاء بـ"مانديلا" في الطبعة الـ26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب

  • مشاركة :
post-title
صالون الجزائر الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، أن القارة الإفريقية ستكون ضيف شرف الطبعة الـ26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لتحضير وضبط البرنامج الثقافي للدورة المقبلة، والذي أُقيم أمس، وترأسته صورية مولوجي، وزيرة الثقافة والفنون.

ووفقًا لوكالة الأنباء الجزائرية فإن البرنامج الثقافي المرافق للصالون سوف يتمحور حول "الكتاب والرقمنة"، إذ تم تسجيل أربعين فعالية تشمل لقاءات وندوات ومنصات حول الآداب والثقافات، بالإضافة إلى الاحتفاء بإفريقيا كضيف شرف من خلال الندوات مثل "الثقافة الإفريقية وتأكيد الذات في القرن الحادي والعشرين"، "الالتزام في الأدب الإفريقي"، و"المشترك الصوفي الجزائري الإفريقي".

البرنامج الثقافي يضم أيضًا الاحتفاء بالذكرى العاشرة لرحيل نيلسون مانديلا بمشاركة نخبة من الكتاب الأفارقة، بالإضافة إلى تنظيم "ندوة دولية حول فكر مالك بن نبي في ذكرى وفاته الخمسين"، وذلك بالتوازي مع الندوات الأدبية والفكرية التي تعني بالإبداع الجزائري على غرار "التجريب في الرواية"، و"الكتابة في ظل الفضاء الرقمي" و"التأثيث المعرفي في نصوص الأدباء الشباب"، و"راهن الشعر الجزائري"، وكذلك تكريم وجوه أدبية مرموقة في المشهد الأدبي الجزائري.

وشددت وزيرة الثقافة والفنون، حسب البيان، على "ضرورة العناية بكل الجسور الثقافية والإبداعية المُتصلة بالقارة لتحقيق المستوى المطلوب من الإشعاع الثقافي الجزائري وامتداداته الإفريقية".