الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إلهام صفي الدين: "صاحبتي" حالة مختلفة للبحث في العلاقة بين الرجل والمرأة

  • مشاركة :
post-title
إلهام صفي الدين في مشهد من الفيلم القصير "صاحبتي"

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أكدت إلهام صفي الدين، الفنانة المصرية الشابة، ابنه شقيقة الفنانة المصرية إلهام شاهين، والتي تشارك بالفيلم القصير "صاحبتي" في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أنه عُرض عليها الفيلم بالمصادفة بعد حديث دار بينها ومخرجة العمل المصرية كوثر يونس، ‏معربة عن سعادتها بخروج الفيلم للنور ومشاركة أول أفلامها في هذا الحدث السينمائي الضخم.


تطور الشخصيات

وأضافت لموقع "القاهرة الإخبارية" أنها تحمست للعمل من البداية، خاصة أنه يمثل حالة مختلفة بالنسبة لها ويوصّل إحساسًا جديدًا، موضحة أنها استغرقت ٦ أشهر في البروفات، إلى جانب تغيير تفاصيل كثيرة في العمل، وتطوير الشخصيات، حيث كانت هناك صراحة بين فريق العمل، وتَقبّل مخرجة العمل لآرائنا كان مريحًا لنا.

‏ تؤكد "إلهام" أن الفيلم يمثل حالة مختلفة بالنسبة لها.. "هذه الحالة لسنا معتادين على رؤيتها في مجتمعنا العربي، خاصة أن هناك تصنيفًا للمرأة والرجل ولا يجوز أن نخلط الأدوار بينهما، ونحاول في الفيلم أن نبحث في هذه العلاقة داخل الفيلم".

‏حلم التمثيل

‏ وأشارت إلى أنها تربت في "لوكيشنات" التصوير نظراً لنشأتها في عائلة فنية، وأن حلم التمثيل يراودها منذ الصغر، لكنها لم تكن تتوقع أن تمثل في عمر 22 عامًا، معربة عن سعادتها بهذه الخطوة التي جاءت مصادفة دون ترتيب مسبق، مؤكدة أنها تحب الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو وتقوم بممارستها.

وسط البلد

‏ وعن تجربتها في المسلسل المصري "وسط البلد" قالت: "أجرى حاليا تصوير العمل المكون من 192 حلقة، وهو أول سوب أوبرا مصري، حيث أوشكت على الانتهاء من تصوير الموسم الأول الذي بدأ منذ نحو عام تقريبًا، وسنبدأ تصوير الجزء الثاني خلال الفترة المقبلة".

‏ أضافت: "تعلمت من هذا المسلسل الصبر لأنني أصور عدد حلقات طويلة، ومدة أطول، وكل يوم بنفس اللوكيشن مع نفس الأشخاص، وبالتالي التعايش مع الشخصية كل هذا الوقت أمر صعب، ويمثل تجربة جديدة ومختلفة بالنسبة لي واستمتعت بها".

‏وأوضحت أن شخصية "ريم" التي تجسدها بالمسلسل عصبية وضد المألوف ومتمردة على حياتها وأسرتها، وكل يوم تتسبب في مشكلة.. "الحقيقة أنني أحببت هذه الشخصية من قلبي، خاصة أن بيننا عناصر مشتركة وهي قوة الشخصية والجرأة وعدم الخوف، وهذا ورثته من خالتي الفنانة إلهام شاهين ووالدي اللذين أثرا في شخصيتي".