الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مات ديمون وبن أفليك وجيري كاردينالي يطلقون "استوديو فني" لتحقيق رؤى الفنانين الإبداعية

  • مشاركة :
post-title
النجمان مات ديمون وبن أفليك

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلن جيري كاردينالي، شريك كل من النجمين مات ديمون وبن أفليك، تفاصيل شركة الإنتاج التي أسسها الثلاثي وتم الإعلان عنها لأول مرة في شهر يونيو الماضي.

وأطلق الثلاثي على الكيان الإنتاجي الجديد لهم اسم "استوديو فني"، وأكدوا أنه سيقوم على الاهتمام بالفنانين، وصنّاع الأفلام في المقام الأول لتمكينهم من تحقيق رؤاهم الإبداعية، وتوسيع نطاق مشاركتهم في الأرباح، حيث سيسعى الاستوديو الجديد Artists Equity إلى إنشاء "شراكات ريادية" معهم.

ووفقًا لموقع Deadline فقد تضمن بيان الإعلان عن الشركة ثلاثة مبادئ أساسية؛ أولها توسيع نطاق المشاركة في الأرباح عن طريق تقديم حوافز قائمة على الأداء للمبدعين وطاقم العمل تسمح لهم بذلك، وثانيها دعم الملكية الفكرية من خلال شراكات المبدعين عن طريق التركيز على الشراكة مع صانعي الأفلام من ذوي الخبرة والواعدين الذين يرغبون في العمل في بيئة صديقة للمواهب مع إدارة تتفهم رؤاهم الفنية والإبداعية وتدعمها، وثالث تلك المبادئ توسيع نطاق الاستفادة من نهج التوزيع المستند إلى البيانات عن طريق الاستفادة من التقارير الصادرة عن قواعد البيانات المتخصصة لصنع القرار بشكل أفضل حول استراتيجية التوزيع، وتقييم المحتوى وتحسينه.

أول مشروع للشركة سيكون فيلمًا من إخراج "أفليك" وبطولة "ديمون" عن القصة الحقيقية وراء إنشاء علامة Air Jordan التجارية الشهيرة، ومن المقرر عرضه في عام 2023 بالشراكة مع Amazon Studios و Skydance Sports و Mandalay، وتتوقع الشركة إطلاق ثلاثة مشاريع في عام 2023، مع خطط لتوسيع إطلاق ما لا يقل عن خمسة مشاريع سنويًا في المستقبل.

وقال "أفليك"، الذي سيشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة: "نشأت فكرة Artists Equity من شغفنا الممتد –أنا ومات- بفن سرد القصص ورغبتنا المشتركة في مساعدة المبدعين على تحقيق رؤيتهم الفنية، كما كنا حريصين على القيام بذلك طوال حياتنا المهنية".

وأضاف أفليك: "تتحدد صناعة الترفيه من خلال شراكات كبيرة - الكتّاب والمخرجين والمنتجين وطاقم العمل والممثلين - وخلال مسيرتي المهنية تعلمت أن التعاون هو ما يحقق النجاح، وهدفنا من Artists Equity هو إنشاء استوديو يركز على الإبداع، ويمكنه تحسين عملية الإنتاج، ونتطلع أنا و"مات" إلى العمل معًا لتمكين العقول المبدعة الحالية والمستقبلية في صناعة الترفيه".

أما "مات ديمون: الذي سيشغل منصب المسؤول عن المحتوى، فقال: "تاريخيًا، كان نجاح الفيلم يعتمد على أدائه في شباك التذاكر، أما الآن ومع وجود منصات البث المباشر، تغير مفهوم صناعة الأفلام بشكل جوهري، ومع ذلك، نعلم أنا وبن أفليك أن القوة ستظل في أيدي المبدعين، بغض النظر عن الاتجاه الذي تتطور فيه الصناعة".

الجدير بالذكر أن كلًا من "أفليك" و"ديمون" حققا مجتمعين أكثر من 10.7 بليون دولار من مبيعات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، واشتركا في 110 أفلام روائية كممثلين رئيسيين أو ممثلين مساعدين، وثمانية مسلسلات تليفزيونية كمنتجين تنفيذيين أو كتّاب، وحصلا على ثلاث جوائز أوسكار.