الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الثقافة الفلسطيني: إصرارنا على إقامة معرض الكتاب دفاعا عن هويتنا

  • مشاركة :
post-title
د. عاطف أبو سيف - وزير الثقافة الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد الدكتور عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، على حرصه على إقامة معرض الكتاب الفلسطيني في دورته الـ13، والذي يتزامن مع ذكرى النكبة الـ75، مشيرًا إلى أن هذه الدورة التي تحمل شعار "من النكبة إلى الدولة" تركز على النكبة وما شكلته من تهديد على الشعب الفلسطيني. 

وأوضح "أبو سيف"، في مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية"، أن المعرض يمثل جزءًا من الدفاع عن الرواية الفلسطينية، قائلًا: "أحد أهم الحروب التي شنتها الحركة الصهيونية هي حرب الرواية ومحاولة طمس الهوية من خلال محاولات التضليل والتحريض والتشويه". 

وأشار إلى أن اختيار شعار "من النكبة إلى الدولة" جزء من الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية، قائلا: "فلسطين قبل النكبة كانت تحتضن مدنًا كبرى مثل يافا وحيفا، وتحتضن كبار الشعراء والكتاب والفنانين من الوطن العربي مثل أم كلثوم وعبد الوهاب الذين يحرصون على زيارتها من خلال المعارض المختلفة التي كانت تقام فيها". 

أضاف: "رغم كل الظروف والتحديات المجتمعية والمضايقات على الناشرين، ومصادرة الكتب والمطبوعات، لكننا نحاول تسليط الضوء على ما يعانيه المثقف الفلسطيني، باعتباره جزءًا من منظومة الجرائم الكبرى بحق شعبنا". 

 ولفت وزير الثقافة الفلسطيني إلى أن المعرض يشارك به عدد كبير من الناشرين العرب من 11 دولة، من بينها تونس والمغرب والأردن وعمان والكويت والإمارات، وكانت سعادتهم غامرة بوجودهم في فلسطين، وهو ما يمثل دلالات عاطفية، مشددًا على أنه من الأهمية تسليط الضوء على الكتاب العربي في فلسطين.