الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحت شعار "من النكبة إلى الدولة".. 390 دار نشر في معرض فلسطين للكتاب

  • مشاركة :
post-title
معرض فلسطين للكتاب في دورته الـ 13

القاهرة الإخبارية - وكالات

يشارك في معرض فلسطين الدولي للكتاب 390 دار نشر فلسطينية وعربية من مصر وسلطنة عُمان والأردن ولبنان والمغرب وسوريا والعراق والكويت والإمارات وتونس والسعودية، بجانب توكيلات مشاركة من دول أجنبية، منها تركيا وبريطانيا وكندا وإيطاليا وإعلامية، كما يشارك الشاعر العُماني حسن المطروشي، في أمسية شعرية ضمن فعاليات المعرض.

وانطلقت فعاليات المعرض، اليوم الخميس، بحضور محمد أشتية، رئيس الوزراء، الذي حضر نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعاطف أبو سيف، وزير الثقافة، وعدد من المسؤولين العرب، بمشاركة مئات الناشرين من مختلف الدول، تحت شعار "من النكبة إلى الدولة"، الذي يستمر حتى 17 سبتمبر الجاري.

ويشمل المعرض مجموعة من الندوات الفكرية والأمسيات الشعرية وحلقات نقاش بمشاركة 95 كاتبًا وأديبًا وشاعرًا من خارج الأراضي الفلسطينية إلى جانب المبدعين الفلسطينيين، وكما يضم عروضًا غنائية ومسرحية وسينمائية تقام في نهاية كل يوم بالساحات الأمامية للمعرض وكذلك أنشطة تفاعلية للأطفال.

وتحمل قاعة الندوات اسم الشاعرة والناقدة والمترجمة الراحلة سلمى الخضراء الجيوسي، التي أسهمت عبر كتاباتها المتنوعة في إثراء المكتبة العربية، كما تحمل زاوية توقيع الكتب اسم الشاعر زكريا محمد، الذي توفي الشهر الماضي عن عمر ناهز 73 عامًا.