الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مرشحون بانتخابات نقابة ممثلي هوليوود يدعون إلى إنهاء الإضراب

  • مشاركة :
post-title
نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

دعا اثنان من المنافسين في انتخابات نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية "SAG-AFTRA" إلى الاستعانة بوسيط خارجي للمساعدة في حل إضراب الممثلين، الذي انطلق منذ نحو شهرين.

وقالت مايا جيلبرت دنبار، التي تتنافس ضد فران دريشر على منصب رئيس النقابة، إن قيادة النقابة كانت سلبية للغاية، وتحتاج إلى إظهار المزيد من الإلحاح في استئناف المحادثات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، حسبما ذكرت فارايتي.

وأضافت جيلبرت دنبار: "الناس لا يستطيعون تحمل هذا الإضراب، الذي لم يكن المقصود منه الاستمرار لأشهر، يجب أن تكون الضربة الفعّالة قصيرة".

وتترشح جيلبرت دنبار إلى جانب بيتر أنتيكو، المنافس على منصب أمين الصندوق، الذي قال في تصريحات صحفية: "لا أعتقد أن الرئيس الحالي للنقابة فران دريشر تتخذ المسار الصحيح، لا يجب اتخاذ أي قرارات عاطفية، ومن الضروري وجود طرف ثالث محايد، نحن نحتاج إلى صوت هادئ من شأنه أن يساعد في التوسط".

مايا جيلبرت دنبار المنافسة على منصب رئيس نقابة ممثلي هوليوود

وتقود الممثلة والمنتجة فران دريشر، النقابة في أول إضراب لها ضد الاستوديوهات الكبرى منذ 43 عامًا، مُطالبة بالحماية ضد استخدام وتدريب الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 11% في الحد الأدنى للأجور و2% من إيرادات البث المباشر.

وصوّت أعضاء النقابة بنسبة 98% لصالح التفويض بالإضراب، ما يشير إلى أن الأعضاء متحالفون بشكل عام مع أهداف الإضراب، وسبق أن أدانت "دريشر" مرارًا رؤساء الاستوديوهات الكبرى، مُنتقدة الشركات الكبرى التي وصفتها بأنها مدفوعة بالجشع.

وفي مقابلة مع صحيفة "NPR" هذا الأسبوع، قالت "دريشر" إن الشركات لا ترغب في الجلوس على طاولة المفاوضات لأنها تأمل أن تتمكن من الصمود لفترة أطول مما نقدر عليه، مضيفة أن الشركات أظهرت "شهية لا تشبع للمال"، وأنها بحاجة إلى إدراك أن الممثلين ليسوا خدمًا، وأنهم ما زالوا لا يرون أن الثقافة بحاجة إلى التغيير.