الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تأجيل جوائز أوسكار الشرفية بسبب إضرابات هوليوود

  • مشاركة :
post-title
جوائز أوسكار

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية، تأجيل حفل جوائز الحكام الشرفية GOVERNORS AWARDS إلى يوم 9 من يناير 2024، بعدما كان مقررًا لها يوم 18 من نوفمبر المقبل، بسبب إضرابات نقابتي كتاب وممثلي هوليوود WGA وSAG-AFTRA المستمرة.

وجوائز الحكام حدث سنوي يحتفل بالجوائز التي يمنحها مجلس محافظي الأكاديمية، وهي إنتاج نقابي، لذا تعمل الأكاديمية مع WGA وSAG-AFTRA لمراقبة الوضع، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي.

ومن المقرر أن يتم تكريم أنجيلا باسيت وميل بروكس والمونتيرة كارول ليتلتون وميشيل ساتر من معهد صندانس في أحد الفنادق الشهيرة بلوس أنجلوس، بعد يومين من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب.

أنجيلا باسيت
جوائز الحكام

تُمنح الجائزة الفخرية، وهي تمثال صغير لجائزة الأوسكار، لتكريم التميز الاستثنائي في الإنجازات مدى الحياة، أو المساهمات الاستثنائية في فنون وعلوم الصور المتحركة، أو الخدمة المتميزة للأكاديمية.

تلقت "باسيت" أول ترشيح لها لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم What’s Love Got to Do With ItK وحصلت على ترشيحها الثاني لممثلة مساعدة عن دورها في دور الملكة راموندا في فيلم Black Panther: Wakanda Forever.

وتتسلم ميشيل ساتر جائزة جان هيرشولت الإنسانية، وهي أيضًا تمثال صغير لجائزة الأوسكار، والتي تُمنح "لفرد في فنون وعلوم السينما الذي جلبت جهوده الإنسانية الفضل لهذه الصناعة".

أما ميل بروكس، البالغ من العمر 97 عامًا، مخرج فيلمي Blazing Saddles وYoung Frankenstein، هو حاليًا واحد فقط من بين 18 شخصًا حصلوا على جوائز من إيمي وجرامي وأوسكار وتوني.

فيما حصلت كارول ليتلتون على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج لفيلم المخرج ستيفن سبيلبرج E.T. the Extra-Terrestrial.