الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شادي مؤنس: أمزج بين الغناء والعزف في الأوبرا.. وأضع موسيقى 3 أعمال أخرى

  • مشاركة :
post-title
الموسيقار المصري شادي مؤنس

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

استكمالًا لسلسلة حفلات مؤلفي الموسيقى التصويرية والدرامية المصرية والعربية، يستعد الموسيقار المصري شادي مؤنس، لإحياء حفله 18 سبتمبر الجاري، على المسرح الكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وحول تفاصيل حفله الجديد، يقول شادي مؤنس لموقع "القاهرة الإخبارية": "هذه الحفلة الأولى لي على خشبة المسرح المكشوف، لكنها ليست الأولى في دار الأوبرا المصرية، إذ سبق أن قدمت حفلًا سابقًا ونجح بشكل كبير، والحقيقة أنني متحمس للغاية لهذا الحفل للقاء الجمهور العاشق للموسيقى والفن، فرغم أنني لا أقيم حفلات بشكل دائم في الأوبرا، لكنني في الوقت نفسه حريص على أن يكون لي حفلان في العام".

أغنية "كلمتين لمصر"

‏ يعد الموسيقار المصري جمهوره في حفله المقبل بتوليفة مميزة لمجموعة من المؤلفات الموسيقية الحديثة، التي قدمها في أعماله الفنية السابقة بمسلسلات مثل "جزيرة غمام، سوق الكانتو، الفتوة، وحضرة العمدة".

‏يمتلك شادي مؤنس صوتًا مميزًا وموهبة في الغناء لا تقل عن التلحين والتأليف الموسيقي، لذا لن يتوقف إبداعه في حفله الجديد على العزف الموسيقي فحسب بل سيقدم عددًا من الأغنيات التي سبق أن قدمها من قبل، مثل "ليلى"، التي تُعد أول أغنية يقدمها بصوته، إذ قدمها بأسلوب رومانسي باللغة العربية الفصحى، لافتًا إلى أنه سيقوم أيضًا بتقديم أغنية "كلمتين لمصر".

وتابع: "سأعيد أيضًا تقديم بعض الأغنيات القديمة لكبار المطربين مثل محمد فوزي وغيره، بينما أسركز على الأداء الموسيقي في غالبية الحفل، الذي سأستعين فيه بآلات صولو ووتريات.

أعمال فنية

يمتلك شادي مؤنس موهبة فنية لافتة لدرجة جعلته يحوز على ثقة صنّاع الدراما، سواء في التلفزيون أو السينما، إذ يخوض تجارب فنية جديدة في وضع مؤلفات موسيقية لبعض الأعمال، إذ يقول: أعمل خلال الفترة الحالية على مسلسل "كف مريم" للفنان المصري شريف سلامة، إخراج أحمد حسن، كما أقدم موسيقى مسلسل "هابي هالوين" للفنانة المصرية حنان مطاوع.

‏ أما على مستوى السينما والغناء، فانتهى من وضع موسيقى فيلم "الميثاق"، الذي ينتمي لنوعية الأعمال المختلفة التشويقية، بجانب تلحين وتوزيع أغنية جديدة مع الفنان علي الحجار، من أشعار الفنان صلاح عبد الله.