الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة الممثل الأمريكي كريس هيمسورث بمرض ألزهايمر

  • مشاركة :
post-title
الممثل الأمريكي كريس هيمسورث

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلن الممثل الأمريكي كريس هيمسورث، ابتعاده عن التمثيل لبعض الوقت، بعد اكتشاف إصابته بمرض ألزهايمر، ووفقًا لموقع "BBC News" أطلق هيمسورث على هذه الفترة "استراحة". 

 وكان نجم سلسلة أفلام Thor، اكتشف إصابته بالمرض بعد خضوعه لعدة اختبارات في أثناء اشتراكه بسلسلة أفلام وثائقية من إنتاج ديزني.

وقال هيمسورث لمجلة "فانيتي فير": إن الاختبارات أكدت "خوفه الأكبر"، مضيفًا أنه سيحاول الآن اتخاذ خطوات وقائية، ستؤثر على بقية حياته، فالأمر كله يتعلق بإدارة النوم، وإدارة الإجهاد، والتغذية السليمة، والاهتمام باللياقة البدنية.

وبينت الاختبارات التي خضع لها هيمسورث، أن لديه نسختين من الجين ApoE4، واحدة من والدته والأخرى من والده، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالمرض من ثماني إلى عشر مرات أكثر من أولئك الذين ليس لديهم كلتا النسختين من الجين.

وأشار هيمسورث إلى أن الخطة الأصلية للمسلسل كانت ستجعله يتلقى جميع نتائج اختباراته الجينية مباشرة أمام الكاميرا، لكن مؤلف المسلسل دارين أرنوفيسكي، أخبره بشكل خاص بمجرد حصوله على النتائج، ومنحته الشركة المنتجة خيار إزالة أي إشارات إلى مرض ألزهايمر من الحلقات، لكنه قرر تضمين مخاطر الإصابة الوراثية بمرض ألزهايمر كنوع من التوعية بالمرض ومخاطره.

وقال: "ليس الأمر كما لو أنني أتقدم باستقالتي، لكن معرفتي بالأمر أثارت بالفعل شيئًا بداخلي وشجعتني على قضاء بعض الوقت كإجازة".