الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان القلعة.. ليلة روحانية من الإنشاد الصوفي بتوقيع ياسين التهامي

  • مشاركة :
post-title
الشيخ ياسين التهامي في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 31

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

ليلة صوفية روحانية، احتضنتها منطقة القلعة التاريخية بالقاهرة، في واحدة من أجمل ليالي الإنشاد الديني على خشبة مسرح المحكى، حيث أقيمت الليلة الحادية عشرة من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 31.

الليلة التي أحياها شيخ مشايخ الإنشاد الديني في مصر، ياسين التهامي، بصوته وإحساسه الراقي والعالي، في الغناء الصوفي، والذي شدا به على مدى ساعتين ألهب حماس الجمهور من مريديه ومحبي وعشاق الإنشاد الديني.

"أكاد من فرط الجمال أذوب".. كلمات ترنم بها التهامي وتفاعل معها الحشد الجماهيري الغفير في حالة من السمو الوجداني لترتقي المشاعر إلى عنان السماء، كما أنشد عددًا من الأشعار الصوفية، وقصائد المديح النبوي والابتهالات التي تفاعل معها محبوه من مختلف الثقافات والفئات العمرية، مثل "الحب منك إليك، وأراك في كل شيء" وغيرها.

‏يحرص مهرجان القلعة على تقديم حفلين غنائيين يوميًا، إذ سبق صعود الشيخ ياسين التهامي إلى المسرح، المنشد أحمد العمري، الذي أحيا حفلًا من الغناء الصوفي والابتهالات على مدار ساعتين، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

‏قدم أحمد العمري عددًا من الأعمال والأناشيد الدينية والابتهالات الصوفية، مثل "رباه يا من أناجي، ماشي في نور الله، يا رب كرمك علينا، صلاة من الرحمن، لبيك يا سرى، نور النبي لما ظهر، يا حبيب الله، تملكتم عقلي، الجرح كان طاب، المصطفى لما دعاني، مولاي إني ببابك وقمرٌ".