الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الصيني: العالم يعيش تغيرات سريعة لم يسبق لها مثيل

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الصيني وانج يي

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا وزير الخارجية الصيني، وانج يي، اليوم السبت، إلى الوحدة والتعاون العالمي بين المجتمع الدولي، ‏سعيًا لتحقيق التنمية المتبادلة، وخلق مستقبل أفضل.‏ جاء ذلك خلال خطاب "يي" عبر رابط فيديو، في قاعة المدينة العالمية 2023.

وقال وزير الخارجية الصيني إن: "العالم يعيش اليوم تغيرات متسارعة لم يسبق لها مثيل منذ قرن من الزمان"، مضيفًا أن هناك مخاطر بشأن الانقسام والمواجهة وكذلك فرص الوحدة والتعاون.. "سوف يتشكل مسار التاريخ من خلال الاختيارات التي نتخذها"، وفقًا لقناة "سي جي تي إن" الصينية.

وناشد "يي" جميع الدول إلى البقاء متحدين ومتعاونين، والسعي إلى التنمية المتبادلة، وخلق مستقبل أفضل، داعيًا إلى الالتزام بالتعددية الحقيقية، والعمل معًا لتحسين نظام الحوكمة العالمية، كما طالب بتعزيز حُسن الجوار، والتعايش الودي، وبناء مجتمع مصير مشترك مع الجيران.

مؤكدًا أن "محاولات قوى معينة من خارج المنطقة لتقويض السلام في بحر الصين الجنوبي لن تنجح".

وفي معرض إشارته إلى أن الصين ستستضيف منتدى "الحزام والطريق" الثالث للتعاون الدولي في بكين، والمقام في شهر أكتوبر المقبل، قال وزير الخارجية الصيني، وانج يي، إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لمراجعة شاملة لإنجازات وخبرة مبادرة "الحزام والطريق"، واستكشاف نقطة بداية جديدة للأفكار والتدابير الخاصة بالتعاون عالي الجودة في إطار المبادرة الصينية.