الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شارموفرز "مسك الختام".. مهرجان العلمين 52 يوما من المتعة

  • مشاركة :
post-title
فرقة شارموفرز

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

"من حقل ألغام إلى أنغام"، هكذا يمكن وصف ما تحولت إليه مدينة العلمين الجديدة في مصر، فالأمر لا يتعلق فقط بتغير حرف واحد، بل جهد كبير مبذول لسنوات طويلة لتكون هذه المدينة الساحرة بهذا الشكل الأسطوري الذي أصبحت عليه.

احتضنت المدينة السياحية الساحرة عددًا كبيرًا من الفعاليات الفنية والحفلات الجماهيرية على مدار 52 يومًا، اجتمع فيها نجوم من الوطن العربي، وعلى أنغام موسيقاهم التفّت قلوب جماهير غفيرة، للاستمتاع بأجواء المدينة.

تختتم فرقة شارموفرز، الليلة فعاليات مهرجان العلمين، بمجموعة من أغنياتها المميزة، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا كبيرًا، باعتبارها مسك الختام لحدث استثنائي على مستوى مصر والوطن العربي، سبقه مجموعة مميزة من الحفلات الفنية والتي كان آخرها أمس الجمعة، حين أحيا المطرب ويجز حفلا كبيرًا وسط تفاعل مميز من محبيه وعشاقه.

شهدت حفلات المهرجان السابقة إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، ورفعت شعار كامل العدد، وتألق العديد من النجوم، منهم تامر حسني، مدحت صالح، عمر خيرت، أنغام، حكيم، فريق كايروكي، فريق مسار إجباري، وبهاء سلطان، وتامر عاشور، وغيرهم الكثير.

التحول من اللغم إلى نغم

مهرجان العلمين حظي بإشادة واسعة من النقاد والفنانين، في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية"، إذ قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن توصيف هذا الحدث العربي الدولي بكلمة مهرجان "ظلم له"، لأنه من المعروف في العالم كله أن المهرجان عدد أيامه قليلة لا تتجاوز 13 يومًا بينما هذا الحدث ممتد وكبير على مدار أكثر من شهر ولمدة 40 يومًا وهو يرضي جميع الأذواق، واستطاع أن يحول اللغم إلى نغم، فبعد أن كانت هذه المدينة مرتبطة بالألغام والحروب تحولت إلى شعاع نور للعالم وبهجة وسعادة، بأجوائها وفعالياتها المتعددة التي تقدمها.

حشد جماهيري

أوضح أن مهرجان العلمين ساهم في اتساع دائرة الحضور الجماهيري، وحشد عشرات الآلاف من الحضور، وتحولت هذه الحشود الغفيرة إلى ملايين على الشاشة، لتصل الرسالة ليس فقط إلى 110 ملايين مصري بل 400 مليون عربي.

احتضن المهرجان عددا كبيرا من المطربين العرب، مثل الفنانة نانسي عجرم وراغب علامة وكارول سماحة وإليسا، وشهدت حفلاتهم حضورًا مميزًا من الجمهور على مستوى الوطن العربي، ليعلق "الشناوي"، على قدرة المهرجان على جمع المطربين العرب في هذه المدينة الساحرة، بأنه:" يعكس رسالة مهمة بأن مصر قادرة على تجميع الفنانين من مختلف الدول العربية على أرضها".

إلهام شاهين: يدعو للفخر

من جهتها، قالت الفنانة إلهام شاهين: "شيء يدعو للفخر والسعادة أن نتحدث عن مدينة العلمين الجديدة بكل ما تحتويه، وزاد من تألقها تقديم موسم مهم للغاية من مهرجان العلمين تحت شعار (العالم علمين)، فهي بحق عالم من الخيال، وإقامة عدد كبير من الفعاليات والحفلات الفنية والغنائية يعكس الدور الكبير لها، لتكون منارة جديدة بمصر للفن والإبداع".

رانيا محمود ياسين: مصر رائدة بفنها

فيما أكدت الفنانة رانيا محمود ياسين، أن مصر تمتلك الريادة بفنها على مستوى الوطن العربي، ولذلك تقديم مهرجان متميز مثل العلمين ليس أمرًا غريبًا عليها، مشيرة إلى أنها -فنانة ومواطنة- تشجع هذه النوعية من المهرجانات، وتدعم صناعة الفن المصري.