الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الليلة.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين الجديدة

  • مشاركة :
post-title
جانب من المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

60 عامًا من الدراما المصرية، استمتع فيها الجمهور المصري والعربي بالعديد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية الدرامية، وقصص وشخوص تفاعل معها جمهور التلفزيون، كانت البداية بمسلسل "هارب من الأيام" المأخوذ عن رواية للأديب الراحل ثروت أباظة، وبطولة عبد الله غيث وتوفيق الدقن وحسين رياض وعدد من أبرز النجوم، وتتواصل الحكايات اجتماعية ودرامية وكوميدية وسياسية وموضوعات متنوعة، حتى جاء الوقت للاحتفال بالعقود الستة المنقضية، في ثاني دورات مهرجان القاهرة للدراما الذي ولد عملاقًا العام الماضي.

ملامح الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما الذي ينطلق مساء اليوم الخميس، تجمع بين الأصالة ومواكبة التغيرات، إذ مع الاحتفال بـ 60 سنة دراما، تقام فعاليات المهرجان في مدينة العلمين الجديدة، التي تشهد حاليًا أيضًا فعاليات مهرجان العلمين بدورته الأولى، لتنبض المدينة الجديدة بروح الفن وتضاء ليلة فنية جديدة بالمدينة التي تحولت من أرض للألغام إلى حاضنة للفنون.

بجهود هادفة إلى تعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وأيضًا تعزيز القيم الإنسانية، تنطلق الدورة الثانية من المهرجان الذي يسعى أيضًا إلى تحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، ويشهد حفل الافتتاح تكريم أفضل الفنانين عن أعمالهم خلال موسم 2023.

وفي مشهد جمالي يشبه العلمين، يسير نجوم الفن على السجادة الحمراء اليوم بافتتاح مهرجان القاهرة للدراما، الذي يقام بشكل استثنائي في العلمين الجديدة، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى، فيما يترأس لجنة التحكيم المخرج جمال عبد الحميد، وتتميز في عضويتها بأنها تضم نجوم لهم إسهامات بارزة كل في اختصاصه وهم النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.

من أبرز الملامح المميزة لمهرجان القاهرة للدراما، أن الأجواء المبهجة تسيطر على حفل الافتتاح، حيث مسرح مجهز بأفضل الترتيبات، وألعاب نارية ستنطلق في السماء، ومن المتوقع حضور نجوم كبار من مختلف الأجيال.

وتتضافر في الدورة المقبلة جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية-الشريك الاستراتيجي للمهرجان - ونقابة المهن التمثيلية برئاسة د.أشرف زكي، وشركة كاونسل ماسترز المسؤولة عن تشغيل المشروع التجاري الأضخم بالعلمين الجديدة (نورث سكوير مول).

جوائز مهرجان القاهرة للدراما

النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما تتوسع لتشمل جميع مسلسلات العام الجاري، وليس الرمضانية منها فقط، ومن أجل مشاركة فعالة من المشاهدين ومتابعي الدراما، استحدثت إدارة المهرجان مسابقة لجوائز الجمهور، تشمل 6 فئات مختلفة منها أفضل ممثل وممثلة دور أول وثاني.

كما تشمل جوائز المهرجان أفضل مسلسل، إخراج، تأليف، وجه صاعد، ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من النجوم في الحفل الذي ينطلق مساء اليوم، ويحييه المطرب المصري تامر حسني، وسط اهتمام إعلامي وفني وجماهيري كبير.