الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ثراء موسيقى متنوع.. 20 فنانا وفرقة بمهرجان "طانجاز" بالمغرب

  • مشاركة :
post-title
موسيقى الجاز - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ببرنامج مُنوع ينتقل بين أجواء فنية مختلفة من حيث مراحل انتشار موسيقى الجاز والأساليب، تنطلق فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان "طانجاز"، المقرر عقدها في الفترة بين 22 و24 من سبتمبر الجاري بمدينة طنجة في المغرب.

وأعلنت إدارة المهرجان أن حفلات الدورة المقبلة يحيّيها عدد من نجوم موسيقى الجاز ومنهم كيزيا جونز، روبرتو فونسيكا، عمر سوسا، جيبسي كينج ونيكولاس رييس، تيجران حماسيان، ماريو بيوندي، حميد القصري، هوبا هوبا سبيريت، وأيضًا كوثر صادق، وإم إر آي دي.

وتقام فعاليات المهرجان على مدى 3 أيام في قصر المؤسسات الإيطالية وفي أماكن أخرى بمدينة طنجة.

ويتضمن برنامج النسخة الـ22 للمهرجان ثراءً موسيقيًا عبر فقرات غنية من حيث الأساليب الموسيقية، وهي العالمية، والسوينج، والبلوز، وإيقاع البلوز، والفانك، والسالسا، والسول، وأيضًا كناوة، وبلوز الصحراء، والإلكترو، بـأداء 20 فرقة وفنانًا من 6 جنسيات.

وأكدت الجهة المنظمة، في بيان، أن الأفضلية دائمًا لروح المهرجان وفلسفته وتجربته المتواصلة، والتي تأخذ دائمًا بعين الاعتبار الانفتاح على الجماهير متنوعة الأذواق.

وتنطلق فقرات المهرجان يوم 22 سبتمبر مع أداء فرقة "لازكار بوركانو" النحاسية التي ستقدم عروضها طيلة أيام المهرجان في شوارع مدينة طنجة، وتمزج الفرقة بين أغاني الجيل الأول (مالويا، سامبا، سون كوبانو) والموسيقى الحضرية (هيب هوب، أفرو بيت، فانك)، وتقود الجمهور نحو الحرية بموسيقاها الآسرة، فيما يقدم الثنائي المثير Sound of Mint، المكون من فاضل لحلو وجويل بيليجريني، مزيجًا بين الموسيقى الإليكترو والآلات الموسيقية الإفريقية.

وتستمر الفعاليات مع الدي جي والمغنية المغربية كوثر صادق، التي تمزج بين موسيقى الروك والراب والإلكترو وفيوجين والنغمات العربية والبربرية.

ويتضمن برنامج الدورة حفلًا موسيقيًا لحميد القصري، وفقرة موسيقية مع فرقة Mr ID، بالإضافة إلى حفلة موسيقية يحييها مغني السول الإيطالي ماريو بيوندي، وعازف البيانو الفرنسي الشاب نيريك موكار، وعازف البوق في نيو أورليانز جيمس أندروز، وفرقة The Gipsy Kings الإسبانية مع نيكولاس رييسو، وأيضًا حفلات لعمر سوسا وروبرتو فونسيكا من كوبا وتيجران هاماسيان.

وسيوفر المهرجان أجواء احتفالية تتخللها دروس الرقص، تليها حفلات موسيقية بألوان الجاز والسوينج والبلوز.