الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائر| انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية

  • مشاركة :
post-title
المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية

القاهرة الإخبارية - وكالات

من ولاية خنشلة بالجزائر انطلقت فعاليات الدورة 11 من المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية، تحت شعار "الأغنية الشاوية.. رسالة الأجداد"، ووسط حضور لافت لمحبي وعشاق هذا الطابع الغنائي.

الحفل بدأ باستعراض فلكلوري للفرق المشاركة وإقامة معرض للكتاب والآلات الموسيقية المستعملة في الأغنية الشاوية قبل تقديم عرض كوريغرافي بعنوان "إيزوران" من إخراج طارق عشبة استعرض من خلاله الممثلون تاريخ وجذور هذا الطابع الغنائي.

كما كرّم المهرجان عددًا من الأسماء الفنية البارزة، وهم الرئيس السابق للمهرجان عبد الوهاب بن زعيم، الفنان نصر الدين حرة والفنانين عبد الحميد بوزاهر والجمعي حقاص نظير ما قدموه للأغنية الشاوية في طابعها العصري والفلكلوري.

المهرجان الذي يختتم فعالياته في 29 أغسطس الجاري يشارك به 16 فنانًا و8 جمعيات يمثلون ولايات خنشلة وباتنة وأم البواقي وتبسة وبسكرة، كما سيتنافس عدد من الشباب المشاركين في مسابقة هذا المهرجان للظفر بالمرتبة الأولى المؤهلة للمشاركة في المهرجان الوطني للأغنية الأمازيغية بولاية تمنراست نهاية السنة الجارية.

برنامج اليوم الأول من المهرجان يشمل إحياء حفل غنائي يحييه كل من الفنان نصر الدين حرة والشابة جميلة والفنان عاشور لغماسي وفرقة " تيس اباي" من أم البواقي والفنان الطاهر لعقوبي مرفوقًا بعناصر الجمعية الثقافية "الأصالة".

وسوم :