الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من محكى القلعة إلى العلمين الجديدة.. على الحجار و"أبو" يشعلان الحفلات

  • مشاركة :
post-title
الفنان المصري علي الحجار

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أشعلت حفلات غنائية أضواء القاهرة ومدينة العلمين الجديدة، في ليلة مميزة تشهد على التنوع الموسيقي الذي تتمتع به مصر، ويلبي مختلف الأذواق، من الطرب الذي يسحر الآذان، إلى الغناء الشعبي بألوانه المختلفة. 

على مسرح القلعة، تألق المطرب المصري على الحجار، ضمن إحدى حفلات الدورة الـ31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الأيوبي للموسيقى والغناء، إذ بدأ حفله بأغنية "ما تمنعَوش الصادقين"، شارة المسلسل الشهير "أبو العلا البشري"، ليتبعها بأغنيات "من غير ما تتكلمي"، و"على قد ما حبينا"، "عم بطاطا"، "بوابة الحلواني"، "لما الشتا يدق البيبان". 

 أعرب علي الحجار عن سعادته بالوجود مع الآلاف من جمهوره في مهرجان القلعة، والمشاركة في حفلاته المميزة، قبل أن يستكمل الحفل بأغنيات منها: "زي الهوا"، و"عزيز على القلب" إحدى أغنيات والده إبراهيم الحجار، "مسألة مبدأ"، ومجموعة مختارة من الأغنيات الوطنية مثل "الله أكبر"، "خلي السلاح صاحي"، "على الربابة". 

حفلات العلمين الجديدة

ومن القاهرة والأماكن التاريخية إلى العلمين الجديدة، حيث يقام مهرجان العلمين الترفيهي في دورته الأولى، ليتواصل الماضي والحاضر، احتضنت المدينة الساحلية 4 حفلات لكل من أبو، وعمر كمال، وفريق "دبل زوكش"، فريق "الصواريخ"، وسط حماس شديد من الجمهور.

صعد على المسرح في البداية المغني أبو، الذي قدم أغنيته الشهيرة "3 دقات"، وأيضًا "عيش يا قلبي"، وأشاد بمهرجان العلمين وتحول المدينة من أرض للألغام إلى واجهة سياحية عصرية ومدينة ترفيهية عالمية.

كما قدم "أبو" خلال الحفل أغنيات "دغدغة"، "مسافر"، "محتار"، وغيرها من الأغنيات، قبل أن يصعد المغني عمر كمال ليقدم عدد من أغنياته الشهيرة، معبرا عن فخره بالمشاركة في مهرجان العلمين الجديدة.

وأشعل فريق "دبل زوكش" حماس الجمهور، مقدمًا أغنيته الشهيرة "الملوك"، وأتبعها بالعديد من أعمالهم ذات الشعبية التي تفاعل معها الجمهور، كما ازداد الحماس مع أغاني فريق "الصواريخ" الذي شارك "دبل زوكش" إحدى الأغنيات، لتسيطر حالة من السعادة على الجمهور حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.