الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفن فوق المحتوى.. رئيس لجنة تحكيم "فينسيا السينمائي" يدعم إضراب هوليود

  • مشاركة :
post-title
السيناريست والمخرج الأمريكي داميان شازيل

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

حرص كاتب السيناريو والمخرج الأمريكي داميان شازيل على أن يجدد دعمه للإضرابات المستمرة في هوليوود، خلال المؤتمر الصحفي الأول لمهرجان فينسيا، إذ ارتدى رئيس لجنة التحكيم الدولية، قميصًا ودبوسًا مكتوبًا عليهما "نقابة الكتّاب في الإضراب".

قدّم "شازيل" بيانًا وصف بـ"القوي" حول الوضع الحالي لهوليوود، تحت عنوان "الفن فوق المحتوى"، وقال خلال المؤتمر الصحفي للجنة التحكيم - الذي ضم أيضًا المدير الفني ألبرتو باربيرا، ورئيس البينالي روبرتو سيكوتو، وآخرون- "اليوم هو الـ121 الذي يضرب فيه الكتّاب في هوليوود؛ والثامن والأربعون الذي بدأ فيه الممثلون إضرابهم، أعتقد أن هناك فكرة أساسية مفادها أن كل عمل فني له قيمة في حد ذاته، وأنه ليس مجرد جزء من المحتوى، وأرى أن هذه الفكرة أساسية جدًا للفن وكيفية صنع الفن وكيف يمكن جعل الفن مستدامًا للأشخاص الذين يصنعونه، خاصة أن هذه الفكرة تراجعت قليلًا في السنوات العشر الماضية".

وتابع مخرج "لا لا لاند": "هناك العديد من القضايا المطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالإضرابات، لكن بالنسبة لي، هذه هي القضية الأساسية، التي منها يحدث الجدل، ويتعلق الأمر حقًا بفكرة حصول الأشخاص على أجر مقابل كل قطعة فنية يتم إنتاجها، وهل يمكننا إيجاد طريقة للحفاظ على هذه الفكرة واستعادتها.. الفن فوق المحتوى".

وأضاف: "أعتقد أننا هنا فقط للاعتراف بأن هذا النضال مستمر، ونتيجة لذلك، فإن الكثير من الأشخاص الذين كانوا يرغبون في الوجود خلال هذا المهرجان لم يتمكنوا من الحضور، فمن الواضح أنه وقت صعب في هوليوود، خاصة بالنسبة للكتّاب والممثلين العاملين، وأيضًا لطاقم العمل، فالجميع يتأثر بحالة العالم في الوقت الحالي، لذلك أردت فقط أن أجد طريقة للاعتراف بذلك بينما نحتفل هنا بفن السينما".

بينما قال المدير الفني ألبرتو باربيرا: "سيكون تأثير إضراب الممثلين محسوسًا لأن بعض الممثلين المهمين للغاية لن يكونوا موجودين، لكن الأمر ليس سيئًا كما بدا في البداية، فخلال الأيام القليلة الأولى، خاطرنا بخسارة الجزء الأمريكي من المهرجان، لكنهم سيكونون هنا".