الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد توقف 5 سنوات.. "عنابة للفيلم المتوسطي" يختار 60 عملا في نسخته الـ4

  • مشاركة :
post-title
بوستر مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت إدارة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، إشراف اللجنة الفنية التابعة له على اختيار نحو 60 فيلمًا للمشاركة في مختلف أقسام المسابقات الرسمية، المزمع عرضها في النسخة الرابعة، التي تقام في الفترة من 3 إلى 9 نوفمبر المقبل، لتتنافس هذه الأعمال على الجائزة الكبرى "الغزالة الذهبية".

ووفقًا لبيان صادر عن إدارة المهرجان، فإن اللجنة الفنية تشرف على اختيار 60 فيلمًا تم إصدارها بين 2022-2023، بين فيلم روائي طويل وقصير ووثائقي، لتشارك في مختلف أقسام المسابقات الرسمية للمهرجان، وتتنافس على جائزة الغزالة الذهبية وهو الاسم الجديد للجائزة الكبرى.

وأضاف البيان أنه منذ فتح أبواب التسجيل 15 يونيو الماضي، وصل عدد الأفلام التي سجلت في الموقع أكثر من 2000، كما يخصص المهرجان دورة تدريبية كبيرة من خلال مختلف المحاضرات حول المهن السينمائية لصالح الهواة والمحترفين في الفن السابع، بالشراكة مع المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان والجمعيات الثقافية".

وأوضح أن الفريق الجديد للمهرجان يطمح لإعطاء مظهر جديد ورؤية جديدة يمكنها مواجهة تحديات السينما على نطاق عالمي، لا سيما من خلال فتح نقاش مع السينمائيين والمنتجين الدوليين حول الانشغالات الحالية للسينما.

يشار إلى أن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في طبعته الرابعة يُنظم بعد غياب 5 سنوات، ليكون حدثًا ثقافيًا وفنيًا مميزًا في مجال الفن السابع، إذ تعرض أبرز الأفلام السينمائية الخاصة بحوض البحر الأبيض المتوسط، كما يعد موعدًا فنيًا وتكوينيًا لعشاق السينما.