الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس: ناقشنا تقديم الدعم الاقتصادي للفلبين

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقشت بالفلبين العلاقات المشتركة وحقوق الإنسان و تقديم الدعم الاقتصادي للفلبين مع الالتزام التام بتقديم الدعم للمرأة .

وأضافت "هاريس"، في حوار من العاصمة مانيلا نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الإثنين عقب لقاء رئيس الفلبين فرديناند ماركوس،إننا نكافح ضد الأنظمة التي تهاجم حقوق الإنسان ، فالاعتراف بحقوق الإنسان هو النقطة الأساسية في الكفاح عمّا إذا كانت هناك انتهاكات قد وقعت أم لا، وهذا يعني فهم المعاناة التي يشهدها المجتمع، فأي شخص يتطلب له قدر من الاعتناء والاهتمام، وعليه أن يتذكر دائمًا "أنه ليس بمفرده".

وتابعت نائبة الرئيس الأمريكي: لا نقيس الأمم إلا من خلال مسألة حقوق الإنسان والمبادئ الدولية القائمة على التفاهم والمساواة وفهم حرية الأفراد في ممارسة حقوقهم بأنفسهم، مشيرة إلى أن الله قد أعطانا هذه الحقوق ومن المهم أن نبدأ بالإيمان بها، متابعة: "فأنت لا تطلب من شخص أن يمُنّ عليك بهذه الحقوق لأنها حقوقك ومن المهم أن نكافح من أجلها".

و قالت ملتزمون بتقديم الدعم للمرأة في الفلبين وأوضحت أن السيدات حول العالم وخاصّة في دول الشمال لهن دور، وبالتالي علينا إعطاء الفرصة لبقية النساء لممارسة حقوقهن، وأن يكون لجميع السيدات الحق في الممارسات الاقتصادية، ولديهن فرصة ورؤية للعمل بجِد من أجل إفادة أسرهن ومجتمعاتهن، مضيفة: "هذا مهم فالجميع يستفيد من ذلك ليس لصالح المرأة فقط".

وأشارت إلى أنه عندما نتحدث عن حقوق الإنسان، فمن بينها ألا يتعرض للخوف والعنف، وأن يكون له الحق في بناء أحلام من أجل النجاح.

أضافت: "ملتزمون بتقديم الدعم للمرأة في الفلبين، وهدفنا أن يعيش الجميع في مجتمع آمن وخاصة السيدات.. من المهم أن يشعرن بالأمان ولديهن حق الاختيار وليس فقط أمن السيدات بل وأطفالهن أيضًا، ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل وضد أي إساءة لهن، ويكون لدى المرأة الفرصة في تحقق أمنياتها الاقتصادية في مناخ مناسب".

وسوم :