الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يستضيف مواجهة هولندا والسنغال.. 4 معلومات عن ملعب "الثمامة" بمونديال قطر

  • مشاركة :
post-title
ملعب الثمامة

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يستضيف ستاد الثمامة، مباراة هولندا والسنغال، المقرر لها اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022.

ويعد ستاد الثمامة، من أبرز الملاعب في الشرق الأوسط، من حيث بنيته التحتية والمرافق الموجودة بمحيطه، لا سيما أنه كان من بين الملاعب التي استضافت نهائيات كأس العرب قطر 2021.

وتبعد مدينة الثمامة المستضيفة لمباراة هولندا والسنغال اليوم، مسافة 12 كيلو مترًا، من العاصمة القطرية الدوحة، لذا ستشهد المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا للمنتخبين.

وتتسع مدرجات ستاد الثمامة إلى 40 ألف متفرج، بخلاف المقاعد الأخرى المخصصة للحضور، ووسائل الإعلام، والشخصيات العامة وضيوف الشرف، فضلًا عن كون درجة الحرارة معتدلة بهذا الملعب، رغم أنه مفتوح من الأعلى.

ويأتي التصميم العام لملعب الثمامة، على شكل القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال والأطفال في جميع أنحاء الوطن العربي، لذا يمثل الملعب رونقًا خاصًا بالنسبة للشعوب العربية.

وافتتح المنتخب القطري، منافسات كأس العالم 2022، بالخسارة أمام الإكوادور بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد البيت، تحت أنظار العديد من رؤساء وقادة العالم.

ملعب الثمامة
وسوم :