الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غرائب المونديال.. "عضة سواريز" لمدافع إيطاليا في كأس العالم 2014

  • مشاركة :
post-title
عضة سواريز لمدافع إيطاليا كيليني

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

عشاق كرة القدم حول العالم على موعد مع انطلاق بطولة كأس العالم، الذي تُقام في قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل. ويترقب عشان الساحرة المستديرة، البطولة الأهم والأكبر على مستوى العالم، والتي تقام لأول مرة على أراضٍ عربية وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

موقع "القاهرة الإخبارية"، يسرد لكم أبرز وأغرب المواقف التي حدثت في النسخ السابقة ببطولة كأس العالم، التي لا تزال عالقة في أذهان الجميع بمجرد سماع اسم المونديال.

عضة سواريز لـ(كيليني) في كأس العالم 2014

يعد الأوروجوياني لويس سواريز، لاعب فريق برشلونة الإسباني السابق، والذي يدخل هذا المونديال بدون نادٍ بعد نهاية تعاقده مع نادي ناسيونال الأوروجوياني، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ أوروجواي، ولكن له العديد من المواقف المثيرة خلال مسيرته الكروية ومنها (عضة كيليني).

في مباراة مصيرية جمعت بين منتخبي إيطاليا وأوروجواي، بالجولة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2014، حيث كان يكفي للأتزوري التعادل في المباراة للصعود إلى دور الـ16، بينما يحتاج "السماوي" الفوز للتأهل إلى الدور التالي رفقة كوستاريكا.

شهدت المباراة شدًا وجذبًا بين لاعبي المنتخبين، وخلال اللقاء، عضّ الأوروجوياني لويس سواريز "كتف" جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا.

رغم صراخ كيليني من الألم وإظهار لحكم المباراة آثار عضة سواريز، لكن بلا جدوى، لم يلتفت حكم المباراة المكسيكي ماركو رود ريجيز لذلك، أو مساعده، ولكن تمت معاقبته بعد نهاية المباراة بالإيقاف لمدة 9 مباريات، وحرمانه من ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم 4 أشهر.

وتأهل المنتخب الأوروجوياني إلى دور الـ16 بعد ذلك على حساب إيطاليا بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه دييجو جودين.

وقال الإيطالي كيليني عن هذه الواقعة في كتابه (أنا جورجيو): "الخبث جزء من كرة القدم، ولا أفضل القول إنه غير شرعي، لتجاوز منافس يجب أن تتحلى بالذكاء، أنا معجب بمكر "سواريز" لو افتقد هذا المكر سيصبح مهاجمًا عاديًا".