الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر 2022.. مباريات المجموعة الثانية مصبوغة بتوترات سياسية

  • مشاركة :
post-title
المجموعة الثانية بكأس العالم

القاهرة الإخبارية - محمود عزت

تترقب الجماهير حول العالم بداية مونديال كأس العالم الذي يُطل برأسه بعد 4 سنوات من الغياب، وهو أقوى بطولة في اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم يعود من جديد، إذ تنطلق منافسات نسخة 2022 التى تشهد مشاركة 32 منتخبا في قطر، غدًا الأحد، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وستشهد المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 مباريات مصبوغة بتوترات سياسية، حيث تضم منتخبات الولايات المتحدة، إنجلترا، ويلز، وإيران.

ولعبت الولايات المتحدة الأمريكية مع كل من إنجلترا وإيران في المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم السابقة، وفاجأ المنتخب الأمريكي، إنجلترا بإقصائه في عام 1950. والتقى الثنائي مرة أخرى في عام 2010 وانتهت المباراة بالتعادل الذي جعل الولايات المتحدة تتصدر تلك المجموعة في جنوب إفريقيا.

وستكون إنجلترا هذه البطولة أحد الفرق القوية ومرشحة لتصدر ترتيب المجموعة الثانية، وسيواجه لاعبو "الأسود الثلاثة" الجارة ويلز أيضًا في مباراة مثيرة، حيث ظهر منتخب ويلز في كأس العالم بعد النجاح بالملحق ليحجز مكانه في النهائيات بعد فوزه على النمسا في مارس الماضي، ثم أوكرانيا في يونيو.

مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم:

الإثنين 21 نوفمبر، إنجلترا - إيران على ملعب خليفة الدولي.

الإثنين 21 نوفمبر، الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز على ملعب أحمد بن علي.

الجمعة 25 نوفمبر، ويلز ضد إيران على ملعب أحمد بن علي.

الجمعة 25 نوفمبر، إنجلترا ضد الولايات المتحدة الأمريكية على استاد البيت.

الثلاثاء 29 نوفمبر، ويلز ضد إنجلترا على ملعب أحمد بن علي.

الثلاثاء 29 نوفمبر، إيران ضد الولايات المتحدة الأمريكية على استاد الثمامة.

ويتقدم أفضل فريقين من كل مجموعة بناءً على إجمالي النقاط، وإذا كانت الفرق متعادلة في النقاط، يكون فارق الأهداف هو أول قاعدة متبوعًا بالأهداف التي يتم تسجيلها. في حالة تعادل الفرق أيضًا في تلك القاعدة، يتم تطبيق مجموعة أخرى من القواعد.

إنجلترا:

بعد أن وصلت إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 ثم نهائي يورو 2020، لتخسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا، تمتلك إنجلترا التصميم اللازم على التقدم بشكل أفضل في بطولة قطر والفوز أخيرًا بأول لقب كبير لها منذ عام 1966.

لدى جاريث ساوثجيت المدير الفني لإنجلترا، بعض اللاعبين الشباب الجيدين تحت تصرفه على سبيل المثال، جود بيلينجهام لاعب دورتموند وبوكايو ساكا من أرسنال، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم ذوي الخبرة.

ويأمل ساوثجيت في أن يتمكن هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد من استعادة أفضل مستوياته قبل البطولة، بعد معاناته مع الشياطين الحمر، في حين أنه سيكون هناك حتمًا الكثير من التركيز على هاري كين هداف النسخة الماضية من كأس العالم برصيد 6 أهداف.

الولايات المتحدة الأمريكية:

تتواجد الولايات المتحدة في كأس العالم 2022 بعد أن غابت عن النسحة الماضية، وبصعوبة بالغة نجحت في التأهل بفارق الأهداف عن كوستاريكا، وستكون هذه هي المرة الحادية عشرة التي يظهر فيها منتخب "اليانكيز" في كأس العالم، وكانت أفضل نتيجة عندما صعد إلى نصف النهائي في البطولة الافتتاحية في عام 1930.

فريق المدرب جريج بيرهالتر لديه ما يكفي من المواهب الشابة ليحظى بفرصة الصعود من المجموعة.

ومن المتوقع أن يلعب كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي الدور الرئيسي، بينما سيوفر جيو رينا لاعب بوروسيا دورتموند مزيدًا من الإبداع في الهجوم.

ستكون الولايات المتحدة تهديدًا حقيقيًا لكل فرق المجموعة من أجل المضي قدمًا في البطولة، بالنظر إلى أهدافها الـ 21 التي سجلها لاعبوها في التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

إيران:

ستظهر إيران في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، بصفتها المنتخب الوطني المصنف رقم 1 بمنطقة آسيا، القادر على ترك بصمة حقيقية في المونديال.

تأهل "أسود فارس" لنهائيات كأس العالم 2022، حيث فازوا بثماني مباريات وخسروا واحدة فقط من مبارياتهم النهائية في جولة التأهل، وكان ذلك كافياً بالنسبة لهم ليحتلوا صدارة مجموعتهم، حيث تفوقوا على كوريا الجنوبية التي تأهلت أيضًا كوصيف.

مهدي تاريمي مهاجم بورتو، وعلي رضا جهانبخش موهبة فينورد، وساردار آزمون مهاجم باير ليفركوزن، يجعلون لإيران قوة هجومية كبيرة في المجموعة.

قادهم دراغان سكوتشيتش إلى التأهل، ولكن تم طرده ثم أعيد تعيينه في يوليو الماضي، قبل أن يتم استبداله في نهاية المطاف بالمدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتحب مصر ونادي مانشستر يونايتد السابق، وهو الآن في فترته الثانية في المسؤولية الفنية، بعد أن قادهم إلى نهائيات كأس العالم 2014 و2018.

ويلز:

الأحداث خارج الملعب جعلت ويلز تضطر إلى الانتظار لفترة أطول من معظم المنتخبات لحجز مكانها في قطر، مع تأجيل نتيجة المباراة الفاصلة حتى يونيو.

وهزمت ويلز في النهاية أوكرانيا في 5 يونيو الماضي لتأمين الظهور الأول في كأس العالم منذ عام 1958.

وصلت ويلز إلى ربع النهائي في ظهورها عام 1958، وهي المرة الوحيدة في تاريخ المنتخب الويلزي.

لقد حقق فريق المدرب روبرت بيج مستويات أعلى بكثير من أدائه الطبيعي في السنوات الأخيرة، حتى أنه تمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي من يورو 2016، قبل أن يخسر أمام البرتغال (البطل).

جاريث بيل ورجل فولهام المعار دانيال جيمس سيكونان حاسمين في تحقيق آمالهما في كأس العالم قطر 2022.