الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تونس.. تكريم عدد من الفنانين في افتتاح مهرجان "نوار الملح"

  • مشاركة :
post-title
الفنانة التونسية زهرة الأجنف

القاهرة الإخبارية - وكالات

شهد مسرح قرطاج الأثري في تونس مساء أمس، تكريم عدد من النجوم التونسيين، خلال انطلاق الدورة التأسيسية لمهرجان "نوار الملح" الذي تستمر فعالياته حتى 27 أغسطس الجاري.

جاء تكريم النجوم التونسيون لما قدموه خلال مسيرتهم الفنية البارزة والزاخرة بالأعمال المتميزة في الدراما التليفزيونية والمسرح والسينما، ومن بين هؤلاء النجوم لطيفة القفصي، وحسين المحنوش، والبحري الرحالي.

وبباقة من الأغنيات التراثية أحيت الفنانة التونسية زهرة الأجنف الحفل، بينما أحيت الفنانة نوال بن صالح جزء آخر من الحفل لتشدو بأغنيات مميزة ومنها "عايروني بيك" و"شفتك مرة متعدية" للفنانة نبيهة كراولي.

وكان للجمهور أيضًا مصافحة غنائية مع الموسيقى المعاصرة للفنان صبري مصباح وكذلك مع مغني الراب "سنفارا".

يشار إلى أن الدورة التأسيسية للمهرجان تحتضن مساء اليوم مَعلم القصبة التاريخي عرضا للثنائي لينا بن علي وياسر الجرادي، ثم يتابع الجمهور غدًا عرضًا للثنائي نضال اليحياوي والعروسي الزبيدي.

وفي اليوم نفسه يلتقي جمهور منطقة العلا بولاية القيروان، مع الفنانة فضيلة بن علي يليها عرض مسرحية "بنات سعاد" للمخرج صادق حلواس وأداء نعيمة الجاني ولبنى السديري وأميمة بن حفصية.

أما يوم 26 أغسطس، فيقام بساحة مسار بباب سعدون بالعاصمة تونس عرض مسرحية "عائشة" للفنان سامي النصري، على أن تختتم فعاليات هذه الدورة في حي الملاسين بعرض مسرحية "ملاسين ستوري" للفنان المسرحي بلال البريكي.