الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دعما للسياحة.. انطلاق مهرجان القاهرة للدراما العربية من العلمين الجديدة

  • مشاركة :
post-title
مهرجان الدراما العربية

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أيام قليلة تفصلنا عن دورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما العربية، الذي يترأسه الفنان المصري يحيي الفخراني، تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، إذ من المقرر انعقاده 12 أغسطس المقبل بمدينة العلمين الجديدة.

تشهد الدورة الثانية منافسة قوية بين الأعمال الدرامية إنتاج العام، في عدة فئات، وهي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، ممثل، ممثلة، ممثل دور ثان، ممثلة دور ثان، ممثل صاعد، ممثلة صاعدة، مؤلف، تصوير، ديكور، موسيقي تصويرية، وتتر.

تأثير القوة الناعمة

وحول أبرز المفاجآت التي ستشهدها الدورة الثانية من المهرجان، تقول الفنانة المصرية لقاء سويدان عضو اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للدراما، لموقع "القاهرة الإخبارية": "اللجنة العليا للمهرجان تجتمع بشكل دوري حتى تقدم أفضل نسخة من المهرجان، بشكل مميز يناسب إقامة المهرجان في مدينة العلمين الجديدة، إذ يرجع اختيارنا لإقامة الدورة الثانية بهذه المدينة هو حرصنا على دعم مصر، فالقوة الناعمة لها تأثير مهم ولابد من مشاركتنا في دعم هذه المدينة وتنشيط السياحة بها".

الاحتفاء بمرور 60عامًا

وعن المفاجآت التي ستشهدها الدورة الثانية من المهرجان، أشارت الفنانة لقاء سويدان إلى وجود فقرات ثابتة قُدمت في الدورة الأولي من المهرجان، منها تكريم كبار الفنانين الذين شاركوا بالعديد من الأعمال الفنية المميزة، تحت عنوان "شكرًا أسعدتمونا"، التي كانت من أهم مميزات الدورة الأولى للمهرجان وأشاد بها الجميع، لكون المهرجان تذكر فنانين لم يتطرق أحد إلى تكريمهم من قبل، بالإضافة إلى تكريم صنّاع بعض الأعمال الدرامية التي عرضت هذا العام، خاصة المسلسلات التي عُرضت في موسم رمضان الماضي".

أوضحت "لقاء" أن أهم ما يميز هذه الدورة، هو الاحتفاء بمرور 60 عامًا على وجود الدراما المصرية في الوطن العربي، وذلك من خلال مسلسل "هارب من الأيام" للمخرج نور الدمرداش، إذ يعد أول عمل درامي مصري أنتج عام 1962.