الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب شبح الإصابة .. أبرز الغائبين عن مونديال قطر 2022

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تأكد غياب العديد من نجوم كرة القدم عن المشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويسلط موقع "القاهرة الإخبارية" الضوء في السطور التالية على أبرز الغائبين عن مونديال قطر بسبب الإصابات.

كريم بنزيما

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غياب مهاجمه الدولي كريم بنزيما رسميًا عن المشاركة مع الديوك في قطر؛ بسبب إصابته في عضلات الفخذ اليسرى و التي غادر على أثرها مران الديوك استعدادًا للقاء الأول أمام أستراليا.

ساديو ماني

أثناء مباراة بايرن ميونخ الألماني وفيردر بريمن اشتكى السنغالي ساديو ماني من آلام في الساق، قبل أن يخرج من الملعب ويتم استبداله عند الدقيقة 21 من زمن المباراة، وبعد أقاويل عديدة أعلن الاتحاد السنغالي غيابه عن البطولة.

أمين حارث

برسالة مؤثرة أعلن أمين حارث، نجم منتخب المغرب، على منصات التواصل الاجتماعي غيابه عن منتخب بلاده خلال منافسات كأس العالم بسبب إصابته بالرباط الصليبي خلال مباراة فريقه مارسيليا أمام موناكو في الدوري الفرنسي.

بول بوجبا

أعلنت وكيلة أعمال بول بوجبا، نهاية شهر أكتوبر الماضي، غياب اللاعب عن المشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابة الركبة التي تعرض لها قبل بداية الموسم.

وقالت رافاييلا بيمنتا، وكيلة أعمال الفرنسي "بوجبا" في بيان لها: "عقب المراجعة الطبية في تورينو وبيتسبيرج، من المؤلم للغاية التأكيد أن بول بوجبا سيظل بحاجة إلى وقت للشفاء بشكل كامل، لهذا السبب لن يتمكن بوجبا من الانضمام إلى فريق يوفنتوس قبل استراحة كأس العالم، كما أنه لن يلحق بالديوك في قطر".

كانتي:

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًا، في شهر أكتوبر الماضي، أكد فيه خضوع نجولو كانتي لاعب الفريق لعملية جراحية في الركبة.

وأضاف بيان تشيلسي أن كانتي يحتاج إلى 4 أشهر للتعافي من الإصابة، ليتأكد بذلك غيابه عن المشاركة مع منتخب فرنسا في كأس العالم.

فينالدوم

يفقد مننخب هولندا خدمات جورجينيو فينالدو، لاعب وسط روما، بسبب تعرضه مؤخرًا لكسر في الساق.

ولم يشارك فينالدوم مع روما سوى في لقاء واحد مطلع الموسم، لتبعده الإصابة بعد ذلك عن الملاعب.

ديوجو جوتا

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، غياب البرتغالي ديوجو جوتا، لاعب الفريق، عن المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022.

وقال يورجن كلوب خلال تصريحات صحفية، الشهر الماضي، إن جوتا لن يشارك في كأس العالم مع البرتغال، بسبب معاناته من إصابة قوية بعضلة ربلة الساق.

بيدرو نيتو

نجم آخر يغيب عن منتخب البرتغال ببطولة كأس العالم، وهو بيدرو نيتو، لاعب فريق وولفرهامبتون، والذي يعاني من إصابة قوية في الكاحل.

وذكر نادي وولفرهامبتون في بيان رسمي، مطلع الشهر الماضي أن "نيتو" لن يكون جاهزًا لخوض منافسات المونديال.

آرثر ميلو

منذ انضمامه إلى ليفربول في الميركاتو الشتوي الماضي، يغيب البرازيلي آثر ميلو، عن المشاركة في المباريات، بسبب الإصابة.

وخضع "ميلو" لعملية جراحية في الفخذ أخيرًا، أبعدته عن إمكانية المشاركة مع البرازيل في مونديال قطر.

تيمر فيرنر

أعلن نادي لايبزيج الألماني، أمس الخميس، إصابة تيمو فيرنر لاعب الفريق بتمزق في أربطة الكاحل، وغيابه عن الملاعب حتى نهاية العام الجاري، ليتأكد خروج المهاجم من حسابات ألمانيا في مونديال قطر.

بن تشيلويل

أكدت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن بن تشيلويل لاعب فريق تشيلسي، سيغيب عن المشاركة مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2022.

ويعاني بن تشيلويل من تمزق أوتار الركبة، ومن المتوقع غيابه عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

فواز القرني

استبعد هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، فواز القرني من حسابات الأخضر لبطولة كأس العالم 2022، بعد تعرض اللاعب لإصابة في الركبة أخيرًا.

عمران لوزا

يفقد منتخب المغرب خدمات عمران لوزا، لاعب فريق واتفورد، في بطولة كأس العالم، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

لاعبون مهددون بالغياب عن المونديال:

كما يواجه العديد من النجوم شبح الغياب عن منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم، وهم سون هيونج مين (كوريا الجنوبية)، وبالو ديبالا ودي ماريا (الأرجنتين)، وروميلو لوكاكو (بلجيكا)، ورونالد أراخو (أوروجواي).