الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل مواجهة الافتتاح.. قطر تتسلح بحماس الجماهير والإكوادور بالخبرة

  • مشاركة :
post-title
المنتخب القطري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تُفتتح اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، مواجهات بطولة كأس العالم، بمقابلة قطر صاحب الأرض والجمهور نظيره الإكوادوري، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب البيت.

ويشار إلى أن هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب القطري "العنابي" في كأس العالم، أما الإكوادور فيشارك للمرة الرابعة، فسبق له الظهور في نسخ كأس العالم "2002 و2006 و2014".

ويتسلح المنتخب "العنابي" في مباراة اليوم بعامل الأرض والجمهور والحماس، الذي يرافق صاحب الأرض دائمًا في المباريات الافتتاحية، فالمدرب الإسباني فيليكس سانشيز، تولى مسئولية المنتخب القطري، منذ أكثر من خمس سنوات، وحقق نجاحات كبيرة بفضل قدرته على اختيار العناصر الجديدة وتطوير اللاعبين بشكل رائع، مستفيدًا من خبرته في تدريب الفئات السنية الشبابية في برشلونة، كما استطاع اختيار عناصر المنتخب العنابي من خلال تدريبه لمنتخب تحت 20 سنة وتحت 23 سنة.

أكرم عفيف في مواجهة إينير فالنسيا

أما عن أبرز عناصر المنتخب القطري، فهما المهاجم أكرم عفيف، الذي كانت لديه خبرة في ملاعب أوروبا، حيث لعب لنادي فياريال الإسباني، بجانب حسن الهيدوس، قائد الفريق وصاحب الخبرات الجيدة في وسط الملعب.

أما المدير الفني للإكوادور جوستافو ألفارو، فسيعتمد في الأساس على خبرات لاعبيه، الذين شارك بعضهم في كأس العالم، وسيحاول في البداية امتصاص حماس البدايات لدى المنتخب القطري والتعويل على نقص الخبرة في المباريات الرسمية بكأس العالم.

ويعتمد المدرب الأوروجواني، على طريقة لعب يكثف فيها التواجد في وسط الملعب والاعتماد على الأجنحة السريعة.

أما عن نجم الفريق، الذي من المتوقع أن يشكل خطورة على المنتخب القطري، فهو إينير فالنسيا، حيث سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي، بنادي وست هام يونايتد، وتألق مسبقًا في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهو الهداف التاريخي للإكوادور برصيد 35 هدفًا.

وكشفت موقع "سوفا سكور" المتخصص في إحصائيات اللاعبين عن التشكيل المتوقع لقطر والإكوادور قبل مواجهتهما في افتتاح كأس العالم.

التشكيل المتوقع لقطر

في حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بوعلام خوخي، بسام الراوي، وعبد الكريم حسن.

الوسط: بيدرو ميجيل، عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، همام أحمد، وحسن الهيدوس.

خط الهجوم: المعز علي وأكرم عفيف.

التشكيل المتوقع للإكوادور أمام قطر

حراسة المرمى: ألكسندر دومينيجيز.

خط الدفاع: بيرفس إستوبينان، بييرو هينكابي، فيليكس توريس، وأنجيلو بريسيادو.

الوسط: كارلوس أرماندو جروينزو، موسيس كايسيدو، إينير فالنسيا، آنخيل مينا، وجونزالو بالاتا.

خط الهجوم: مايكل إيسترادا.