الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رونالدو الخاسر الأكبر.. مفاجآت في تصنيف أعلى 20 لاعبًا بمونديال قطر

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم قطر 2022

القاهرة الإخبارية - محمود نبيل

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والذي يُنظر إليه على أنه حدث رياضي فريد، كونها المرة الأولى التي تستضيف دولة عربية منافسات المونديال.

وعلى غرار المنافسة المنتظرة بين المنتخبات للحصول على كأس العالم أو الذهاب بعيدًا في البطولة، ينتظر العالم أيضًا منافسة أشد بين اللاعبين.

وفي هذا السياق، نستعرض أعلى اللاعبين المشاركين في البطولة من حيث التصنيف:

كريستيانو رونالدو

احتل الجناح الدولي البرتغالي المركز العشرين، حيث هبط 18 مركزًا عن تصنيفه في النسخة السابقة من كأس العالم، والتي كان وقتها بالمركز الثاني.

بيدري

تمكن وسط ميدان برشلونة الإسباني صاحب الـ19 عامًا، من الظهور ضمن القائمة، إذ احتل المركز التاسع عشر في التصنيف.

فيل فودين

وضع نجم مانشستر سيتي الإنجليزي نفسه ضمن القائمة التي لم يسبق له دخولها قط، حيث حصل على المركز الثامن عشر ضمن اللاعبين المشاركين في البطولة.

جواو كانسيلو

تمكن كانسيلو، ثاني أعضاء القائمة من مانشستر سيتي، من الحصول على المركز السابع عشر، ويعد واحدًا من أهم اللاعبين في دفاع الفريق الإنجليزي.

بيرناردو سيلفا

جاء البرتغالي صاحب الـ28 عامًا، ضمن قائمة الأفضل، حيث حصل على المركز الـ16 في التصنيف، وذلك بعد أن فاز مع فريقه بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي وتحقيقه موسمًا ناجحًا محليًا.

جوشوا كيميتش

استطاع متوسط الميدان الألماني أن يحجز لنفسه مقعدًا في القائمة الأعلى، بحصوله على المركز الـ15 في التصنيف.

فيديريكو فالفيردي

بسرعة كبيرة تمكن متوسط الميدان الأوروجوياني الشاب من حجز موقع له في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، وهو ما أهّله لدخول قائمة الـ20، وتحديدًا في المركز الـ14.

سون هيونج مين

تطور مستوى الجناح الكوري الجنوبي خلال السنوات القليلة الماضية، لينتقل من المركز الـ37 بقائمة الخمسين الأفضل في مونديال 2018 بروسيا إلى المركز الـ13 في النسخة الحالية.

فيرجيل فان دايك

صخرة الدفاع الهولندي وليفربول الإنجليزي، وصاحب الـ31 عامًا يعد من أفضل المدافعين على مستوى العالم، جاء في المركز الـ12.

هاري كين

تأثر مستواه بفشل فريقه توتنهام هوتسبير في التتويج بالبطولات محليًا وقاريًا، ووضح من خلال حصوله على المركز الـ11 في التصنيف بعد أن كان خامسًا في مونديال روسيا.

كورتوا

أسهم بشكل رئيسي في تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا على حساب رفاق النجم المصري محمد صلاح، وهو ما يفسر صعوده من المركز الـ43 بمونديال روسيا إلى المركز التاسع في كأس العالم المنتظر.

فينيسيوس جونيور

كان له دور كبير في فوز مدريد بدوري أبطال أوروبا، ما ساعده في دخول قائمة العشر الكبار بكأس العالم المنتظر.

لوكا مودريتش

لم يمنعه بلوغه سن الـ37 من الانضمام لمنتخب كرواتيا، بل حقق قفزة في تصنيفه على مستوى اللاعبين بالوصول إلى المركز السابع بعد أن كان بالمرتبة الـ13 خلال مونديال 2018.

نيمار

هبط ترتيب الجناح البرازيلي الشهير، والذي يعوّل عليه أبناء بلاده أن يكون سببًا في تحقيق البطولة، من التصنيف الثالث في 2018، إلى السادس في مونديال قطر.

روبرت ليفاندوفيسكي

تمكن البولندي المخضرم المنتقل حديثًا لبرشلونة، من تحقيق قفزة في التصنيف من العاشر في مونديال روسيا إلى الخامس في كأس العالم المنتظر.

ليونيل ميسي

بالتزامن مع هبوط مستواه مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، انخفض تصنيف الأسطورة الأرجنتينية من المركز الأول في روسيا إلى الرابع بمونديال 2022.

كيفين دي بروين

تقدم النجم البلجيكي مركزًا واحدًا بحصوله على المركز الثالث بعد أن كان في المركز الرابع بمونديال روسيا.

كيليان مبابي

صعد صاحب الـ23 عامًا من المركز الـ15 في التصنيف إلى المركز الأول، وذلك بعد أدائه المتطور مع فريقه باريس سان جيرمان في مختلف المنافسات.