الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فينيسيا السينمائي ينتظر الضوء الأخضر لنجوم هوليوود

  • مشاركة :
post-title
مهرجان فينيسيا السينمائي - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

مع اقتراب انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي، تنتظر إدارة الدورة الـ80، منح نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية "SAG-AFTRA" نجوم هوليوود البارزين الضوء الأخضر، للمشاركة بالحدث السينمائي في ظل الإضرابات الحالية للنقابة.

تأمل إدارة المهرجان حضور نجوم هوليوود للدورة المرتقبة، خصوصًا مع قرار النقابة الأخير بالسماح للإنتاجات المختارة، ضمن قائمة فينيسيا باستئناف تنفيذها وانخراطها في أنشطة الترويج، للمشاركة في المهرجان الذي ينطلق 30 أغسطس الجاري، حسبما أشار موقع "theubj".

وسط التكهنات وعدم اليقين، حصل مشروعان على الاتفاقيات المؤقتة للترويج في مهرجان فينيسيا، هما فيلم مايكل مان "Ferrari فيراري"، وفيلم لوك بيسون "Dogman دوجمان"، كما أن هناك في أروقة المهرجانات حالة من التساؤلات حول هل ستزين الدورة المقبلة بحضور الممثلين البارزين آدم درايفر، بينيلوبي كروز، كريستوفر دينهام، وكاليب لاندري جونز، وغيرهم؟

فيلم Ferrari

وأفادت إدارة نقابة "SAG-AFTRA" بأنها تلقت طلبات عدة من المهرجان وصناع الأفلام، للاستفسار عن إمكان حضور النجوم، موضحة أن ترتيب خطط السفر في اللحظة الأخيرة يمثل تحديًا.

يشار إلى أن هناك العديد من عناوين الأفلام الأمريكية ضمن قائمة فينيسيا، منها فيلم "Priscilla بريسيلا" للمخرجة والنجمة صوفيا كوبولا، بطولة كايلي سبايني وجاكوب إلوردي في دور ثنائي الروك الشهير بريسيلا وإلفيس بريسلي، إذ حصل موزع الفيلم على اتفاقيات مؤقتة لتصوير أفلام جديدة، لكنه لم يحصل بعد على اتفاقية لنجوم "بريسيلا" لحضور السجادة الحمراء في المهرجان المرتقب.

فيلم Dogman

الشيء نفسه ينطبق على "Memory" لمايكل فرانكو، دراما رومانسية تدور حول الخرف من بطولة جيسيكا تشاستين وبيتر سارسجارد وميريت ويفر وإلسي فيشر،، ويعرض للمخرجة أفا دوفراني فيلمها الدرامي "Origin"، بطولة أونجانو إليس تيلو، نيسي ناش بيتس، جون بيرنثال وفيرا فارميجا، وهناك أيضًا أكثر العناوين المثيرة للاهتمام "Aggro Dr1ft"، أحدث أفلام هارموني كورين، بطولة النجم الموسيقي ترافيس سكوت.

والكثير من المشروعات الأخرى المتوجهة إلى فينيسيا مرموقة ومليئة بالنجوم، منها فيلم "Maestro" من إنتاج برادلي كوبر، وPoor Things"، للمخرج يورجوس لانثيموس بطولة إيما ستون.