الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الفتى والملك الحزين" يفتتح مهرجان سان سيباستيان

  • مشاركة :
post-title
فيلم "الفتى والمالك الحزين"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

اختارت إدارة مهرجان سان سيباستيان السينمائي، فيلم المخرج الياباني هاياو ميازاكي "الفتى والمالك الحزين" The Boy and the" Heron"، للعرض في حفل افتتاح الدورة الـ71 المقبلة، فيما سيتم عرض الفيلم خارج المنافسة بمهرجان المدينة الواقعة شمال إسبانيا.

يتتبع الفيلم صبيًا يُدعى ماهيتو ماكي، يكتشف برجًا مهجورًا في بلدته الجديدة ويدخل عالمًا خياليًا مع مالك الحزين الرمادي الناطق.

ولدى صناع فيلم الرسوم المتحركة جدول مزدحم لشهر سبتمبر، بعد أن تم طرحه في دور العرض اليابانية، 14 يوليو الماضي، إذ من المقرر أن يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي، 7 سبتمبر المقبل، حسبما أشارت صحيفة هوليوود ريبورترز.

الفيلم الجديد من إصدارات ستوديو جيبلي أحد أشهر الاستوديوهات اليابانية والعالمية المتخصصة في الرسوم المتحركة، وتأسس عام 1985، على يد هاياو ميازاكي وإيزاو تاكاهاتا، ووصفه صناعه بأنه فيلم خيال كبير مستوحى من رواية للمؤلف الياباني جينزابورو يوشينو، الصادرة عام 1937، وحققت وقت صدورها مبيعات مرتفعة.

اللافت للنظر أن استوديو جيبلي اتخذ خطوة غير مسبوقة بعدم تسويق الفيلم في اليابان، وعدم إطلاق أي إعلانات ترويجية أو ملخص للحبكة، على أمل أن يرى الجمهور الفيلم دون أي تصورات مسبقة.

وأشارت إدارة المهرجان في بيان إعلامي إلى أن هذه تعد المرة الرابعة التي يعرض فيها فيلم للمخرج الياباني في مهرجان سان سيباستيان، لكنها المرة الأولى التي يشارك فيها في اختياره الرسمي.

أفلام مهرجان سان سيباستيان

تتضمن قائمة أفلام مهرجان سان سيباستيان مشاركة أفلام رسوم متحركة أخرى، منها "حلم سلطانة" لإيزابيل هيرجيرا، و"أطلقوا النار على عازف البيانو"، للحائز على جائزة الأوسكار فرناندو تروبا.