الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منهم جورج كلوني وميريل ستريب.. نجوم يتبرعون بـ 15 مليون دولار لدعم إضراب ممثلي هوليوود

  • مشاركة :
post-title
ميريل ستريب وجورج كلوني

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت رئيسة نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية SAG-AFTRA كورتني بي فانس، أن المنظمة غير الربحية جمعت أكثر من 15 مليون دولار لبرنامج المساعدة المالية الطارئة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير للمساهمات التي قدمها نحو 12 نجمًا من هوليوود الأعلى ربحًا الذين تبرعوا بمليون دولار.

تمر صناعة الترفيه بأزمة وتعالج مؤسسة SAG-AFTRA حاليًا أكثر من 30 ضعف العدد المعتاد من طلبات المساعدة في حالات الطوارئ، إذ كشفت رئيس النقابة في بيان أنها تلقت 400 طلب في الأسبوع الماضي وحده، ما وصفته بالتحدي الهائل.

دواين جونسون

ذكرت صحيفة فارايتي في الأسبوع الماضي أن دواين جونسون ساهم في تبرع تاريخي مكون من 7 أرقام، ليتبرع مؤخرا أكثر من 12 نجمًا كل منهم بمليون دولار أو أكثر، إذ تشمل القائمة جورج وأمل كلوني، لوسيانا، مات ديمون، ليوناردو ديكابريو، هيو جاكمان، ديبورا لي فورنيس، نيكول كيدمان، جينيفر لوبيز وبن أفليك، رايان رينولدز وبليك ليفلي، جوليا روبرتس، أرنولد شوارزنيجر، ميريل ستريب وأوبرا وينفري.

وقالت فانس عن مساهماتهم: "لقد ناشدت مجتمعنا أن يدرك مدى صعوبة الأمر، والاستجابة لمساعدة زملائهم الممثلين كانت رائعة وفورية ومثيرة للقلق، مشيدة بجهود جونسون الذي ساعد في بدء هذه الحملة، ولقد حققنا هدفنا الأول، وسوف نستمر في جمع التبرعات من أجل تلبية الاحتياجات الهائلة لمجتمعنا الآن وفي المستقبل".

اضراب ممثلي الشاشة الامريكية

ميريل ستريب وجورج كلوني

وحول تبرعها لدعم الإضراب أوضحت ميريل ستريب رغبتها في رد الجميل، قائلة في تصريحات صحفية: "أتذكر أيامي كنادلة، وعاملة، وكاتبة، وحتى الوقت الذي قضيته في طابور البطالة، وفي هذا الإضراب أنا محظوظة لأنني قادرة على دعم أولئك الذين سيكافحون في عمل طويل للمطالبة بحقوقهم، وسوف نقف معًا بقوة ضد هذه الشركات القوية المصممة على إخراج الإنسانية والكرامة الإنسانية وحتى الإنسان من مهنتنا، وأنا فخورة بزملائي الممثلين الذين عرضوا على الفور تمويل برنامج المساعدة المالية الطارئة.

فيما أصدر جورج كلوني بيانًا أعرب فيه عن تضامنه مع النقابة عندما تمت الدعوة إلى الإضراب في 13 يوليو الماضي قائلا: "نحن على استعداد للعودة إلى طاولة المفاوضات وعقد صفقة عادلة مع اتحاد النقابات العمالية، وحتى ذلك الحين، أنا فخور بأن أكون قادرًا على دعم مؤسسة SAG-AFTRA وزملائي الممثلين الذين يكافحون في هذه اللحظة التاريخية. وقد حان الوقت لجيلنا لرد الجميل".

يأتي التبرع المشترك بينما يضرب ممثلو SAG-AFTRA خطوط الاعتصام للأسبوع الثالث، بينما يواصل كتاب WGA الإضراب منذ نحو 90 يومًا.