الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقديرا لإنجازه الإبداعي.. حفلات وأمسيات فنية تحتفي بمسيرة طلال مداح

  • مشاركة :
post-title
الراحل طلال مداح

القاهرة الإخبارية - وكالة

نظرا لكونه واحد من أبرز المجددين في الموسيقى العربية والسعودية، يحرص العديد من عشاق المطرب الراحل طلال مداح على المشاركة في تكريم اسمه واستعراض منجزه الفني، ليس فقط بالتزامن مع ذكرى ميلاده ووفاته التي تحل في شهر أغسطس الجاري، لكن على مدار العام أيضا.

وعقب أن احتفل العديد من النجوم العرب بإبداع طلال مداح في حدث فني حمل اسم "حفل ليلة صوت الأرض" منذ نحو 6 أشهر، أقامت جمعية الثقافة والفنون بالرياض مؤخراً، أمسيةً فنيةً ضمن نشاطاتها الصيفية بعنوان "ذكرى الفنان الراحل طلال مداح"، بحضور عضو لجنة المبادرة المجتمعية بالجمعية الأميرة هيفاء بنت عبد المحسن بن عبد العزيز، ورئيس مجلس الإدارة عبد العزيز اسماعيل، وعدد من المثقفين والإعلاميين والفنانين.

قدمت الأمسية ملامح من سيرة الفنان طلال مداح، وإسهاماته في تشكيل الوعي الموسيقي في المملكة، إضافةً إلى مراحل تطوّر مسيرته الفنية، كما قدمت الفرقة الموسيقية بثقافة وفنون الرياض، عددًا من الأعمال الغنائية للفنان الراحل.

وفي ختام الأمسية، كرّم رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد العزيز اسماعيل، عددًا من الشخصيات الإعلامية، وتأتي الفعالية ضمن سلسلة من النشاطات، بهدف إثراء الحياة الثقافية في المجتمع، وتعزيز الهوية الثقافية لدى الشباب وتحفيزهم على إحياء تراثهم.

وكانت ليلة صوت الأرض شهدت مشاركة أكثر من 40 فنانًا عربيًا، وتسلمت عائلته درع التكريم.

وامتد الاحتفاء بطلال مداح إلى مصر، حيث تم تكريمه بالدورة الـ16 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية نوفمبر 2017، بحضور عدد كبير من الفنانين من مختلف الدول العربية، وقدم العديد من المطربين عدد من أغنياته الشهيرة. كما أهدى مهرجان الضيافة في دبي بدورته الخامسة، الدورة لروح طلال مداح.

يشار إلى أنه يتم الاحتفاء خلال شهر أغسطس بذكرى الفنان طلال مداح الذي ولد يوم 5 أغسطس 1940، فيما رحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2000.