الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شكري" و"المقداد" يبحثان سبل الحفاظ على وحدة وسلامة سوريا الإقليمية

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره السوري فيصل المقداد

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، نظيره السوري فيصل المقداد، في إطار الزيارة التي يجريها الأخير إلى القاهرة، للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا.

وأكد "شكري" خلال اللقاء، حرص اللجنة العربية على استكمال المهمة المنوطة بها، للمساعدة في حل الأزمة السورية التي طال أمدها، وتقديم يد العون للشعب السوري لتجاوز محنته، والحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة باجتماع لجنة الاتصال العربية، الذي يأتي اتساقًا مع دور جامعة الدول العربية والدول الأعضاء، لتعزيز العمل العربي المشترك والتكاتف من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأعرب وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء، عن تطلعه لأن تنجح اللجنة في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع، واستمع "شكري" إلى إحاطة من الوزير "المقداد" فيما يتعلق بآخر المستجدات الخاصة بالأوضاع في سوريا على مختلف الأصعدة، والجهود التي تبذلها الحكومة السورية، من أجل التعامل مع مختلف جوانب الأزمة السورية، بما في ذلك قضايا عودة اللاجئين ومكافحة الإرهاب والمخدرات والتعاون الأمني مع الدول العربية في الجوار السوري وموضوعات التعافي المُبكر وفرض السيادة السورية على أراضيها.