الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شكري" ونظيره التونسي يرأسان اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري ونظيره التونسي يرأسان اجتماعات لجنة التشاور السياسي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

ترأس سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ووزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، اليوم الثلاثاء بتونس، اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة التشاور السياسي بين البلدين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن ملفات العلاقات الثنائية على طاولة مشاورات وزيري الخارجية، وكذا العديد من قضايا المنطقة والملفات الدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وفى وقت سابق، عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين، نبيل عمار.

وقال المُتحدث باسم الخارجية المصرية، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "بدأ اللقاء الثنائي المُغلق بين شكري وعمّار بمقر الخارجية التونسية".

وكان "شكري" وصل مساء أمس الاثنين إلى العاصمة تونس في زيارة يجرى خلالها مباحثات حول مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وسُبل تعزيزها، بالإضافة إلى التشاور مع نظيره التونسي نبيل عمار بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في إطار اجتماعات الدورة الـ15 للجنة التشاور السياسي بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية المصري مع الرئيس التونسي قيس سعيد، لنقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بسُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.